جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

"محافظ أسيوط "يلتقى وفد الحكومة الألمانية القائم على إنشاء التعليم التكنولوجى بتكلفة 20 مليون يورو

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 10:22 ص
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن مصطفى - محمود عادل ،
استقبل المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بمكتبه بالديوان العام الدكتور عادل عبده حسين مدير مشروع مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل والوفد الالمانى المرافق له وذلك للوقوف على الوضع الراهن للمنشأت الخاصة بالمجمع التكنولوجى وتذليل وتقديم الدعم الكامل له.



وأكد المحافظ على أهمية مشروع المجمع التكنولوجى المتكامل فى اعداد وتخريج كوادر بشرية ماهرة قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل معلنا دعمه الكامل للمشروع وتذليل جميع الصعاب التى قد تواجه المشروع بالتنسيق مع هيئة الابنية التعليمية والشركات المنفذة بالاضافة الى التنسيق مع شركات القطاع الخاص بالمحافظة لاستيعاب خريجى المجمع فى جميع التخصصات خاصة وان المحافظة تزخر بعدد 6 مناطق صناعية والعديد من المشروعات الاستثمارية الكبرى ومقومات سوق العمل.

حضر اللقاء المهندس محمد صلاح الدين رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، وصلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومصطفى عبد الفتاح مدير فرع وسط الصعيد بهيئة الابنية التعليمية بالمحافظة.

واستعرض الدكتور عادل عبده حسين مدير المشروع - خلال اللقاء - الخطوات التنفيذية التي تمت بمشروع تنفيذ مجمع تكنولوجى متكامل (ITEC) على مساحة 20 ألف متر مربع بإحدى قطاعات مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية بتكلفة تبلغ 20 مليون يورو بتمويل من بنك التعمير الألماني التابع للحكومة الألمانية تحت إشراف صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

وقال الدكتور عادل أن المجمع التكنولوجي سيتيح فرصة متميزة للطلاب لتلقى مناهج تعليمية وتكنولوجية متقدمة وفقًا للمعايير الدولية فى تخصصات الكهرباء والميكانيكا وذلك بالتعاون مع الشريك الألماني مع الإبقاء على المدرسة الثانوية الميكانيكية بنظامها الحالي بجميع تخصصاتها على الجزء المتبقى من المساحة الكلية للمدرسة على أن يتكلف المشروع من ميزانيته إنشاء 4 مباني جديدة بالاضافة إلى ملعب كرة قدم وذلك تعويضا عن المبانى الواقعة فى الجزء المتبقى على أن يتم تدريب أعضاء هيئة التدريس الذين ستم اختيارهم للعمل بالمجمع بناء على الخطة التدريبية التي سيتم وضعها من قبل الشريك الالمانى ضمن الاستعداد للدراسة التى من المتوقع أن تبدأ فى سبتمبر 2017.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تنويع فرص التشغيل للطلاب خلال كل مرحلة بالاضافة إلى تدريب الشباب على كيفية عمل المشاريع الصغيرة والمتوسطة "SMES"بالاضافة إلى اتاحة فرصة بعد انتهاء أى مرحلة من المراحل الدراسية الثلاث للتوجه لسوق العمل ثم العودة مرة أخرى لاستكمال الدراسة بالمرحلة التي تليها.

وأشار المهندس محمد صلاح الى استعداد شركة مياه الشرب والصرف الصحى، لإتاحة فرصة التدريب العملي لطلاب المجمع التكنولوجي والاستفادة من خريجي المجمع من "عمال تشغيل وفنيين ومساعدين مهندسين " وتعيينهم فى أفرع الشركة بمحافظات الصعيد المختلفة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر