جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

حملات أمنية مكثفة بعدد من المحافظات لضبط المخالفين

السبت 27/أغسطس/2016 - 12:42 ص
تحيا مصر
طباعة
قامت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم "الجمعة" بشن حملات لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.
ففي قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 من عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية لاتهامهم بالتحريض على العنف وأعمال الشغب ضد مؤسسات الدولة والانضمام لجماعة محظورة وعثر بحوزتهم على جهاز حاسب آلي.
وفي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على 3 أشخاص لقيامهم بالإتجار في النقد الأجنبي، وبتقنين الإجراءات تم ضبط التاجر وبحوزته مبلغ 750 ريالا سعوديا، 408 دولارات أمريكية، وورقة مالية فئة عشرة ألاف عملة إندونيسية، و115 ريالا يمنيا، ورقة مالية فئة خمسون ليرة تركي، ومبلغ 3490 جنيها مصريا، كما ضبط برفقته شخصين من راغبي تغير النقد بحوزة الأول مبلغ 610 جنيهات مصرية، و100 ريال سعودي، وعثر بحوزة الثاني 3530 جنيها مصريا، وبمواجهة المتهم أقر بحيازته للمبالغ المضبوطة بقصد الإتجار بها في السوق السوداء.
وفي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 20 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص وتحرير 2082مخالفة مرورية وتنفيذ 1201 حكما قضائيا، إلى جانب ضبط ضبط 8 قضايا مخدرات متنوعة بين أقراص مخدرة وحشيش وبانجو بقصد الاتجار، وضبط 56 قضية تموينية متنوعة.
وفي السويس، تمكنت المباحث من ضبط شقيقيين وبحوزتهما بندقية خرطوش وفرد خوطوش، و7 كيلو بانجو، قبل ترويجها على المتعاطين.. وبمواجهتهما اعترفا بحيازة المواد المخدرة لبيعها، والأسلحة للحماية.
وفي الدقهلية، تمكنت مباحث التموين، تم ضبط صاحب مصنع ميلامين بدون ترخيص وقيامة بإنتاج أطباق مائدة من مواد سامة ومواد كميائية محظور تداولها، وعثر بحوزته على 35 جوال بودرة كبس يوريا بإجمالي وزن 875 كجم محظور استخدامها في صناعة أدوات المائدة و2000 طبق مقاسات مختلفة.
وفي كفر الشيخ، تمكنت مباحث التموين من ضبط ٣٠ قضية متنوعة منها تجميع بنزين ٨٠ مدعم، بإجمالي ٢٦٠٠ لتر، و111 كيلوجرام لحوم مجمدة منتهية الصلاحية.
وفي شمال سيناء، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخص بحوزته 14 قطعة من جوهر الحشيش المخدر وسلاح أبيض، آخر بحوزته 9 أقراص من عقار التامول المخدر، وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار والتعاطي.. كما تم إزالة 36 حالة إشغال طريق وتحرير وضبط 4 قضايا تموينية و105 مخالفات مرورية.
وفى محافظة سوهاج، ألقت اليوم مباحث الأموال العامة بسوهاج القبض على عامل لقيامه بالإشتراك مع زوجته فى النصب على 6 أشخاص بدائرة قسم أول مدينة سوهاج والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 310 آلاف جنيه بدعوى توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوات المنزلية.
وكان اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارا من مباحث الأموال العامة بالمديرية بورود بلاغات من 6 أشخاص يقيمون بدائرة قسم أول مدينة سوهاج بقيام علي. ك. ع ( 46 عاما – عامل) وزوجته صابرين. أ (40 عاما - ربة منزل) ويقيمان بدائرة القسم بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 310 آلاف جنيه بدعوى توظيفها لهم في مجال تجارة الأدوات المنزلية مقابل أرباح شهرية منذ 4 سنوات ولكنهم توقفوا عن سداد الأرباح بداية من شهر مارس الماضي ورفضوا رد أصل تلك المبالغ وقاموا بالاستيلاء عليها وأكدت تحريات المباحث صحة البلاغ وتم ضبط المتهم الأول وبمواجهته قرر أن زوجته المذكورة هى من قامت بالاستيلاء على تلك المبالغ وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر