جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

مجلس جامعة دمنهور يضع الشروط لجائزة زويل العلمية

الخميس 25/أغسطس/2016 - 12:09 ص
تحيا مصر
طباعة
أمين الجنبيهى
استعرض د. محمد سلطان – محافظ البحيرة خلال اجتماع مجلس جامعة دمنهور برئاسة ا. د عبيد صالح الشروط والإجراءات المطلوبة للتقدم والحصول على الجائزة العلمية التي تقدمت بمبادرتها محافظة البحيرة لتخليد ذكرى العالم الراحل أ. د احمد زويل ابن المحافظة ولتشجيع البحث العلمي برعاية الجامعة وتم الاتفاق علىالشروط الواجب توافرها في المتقدم وهى كلأتى:

( أن يكون من أبناء المحافظة أو مقيم بصفة دائمة بها او يعمل بشكل دائم داخل احد مصالحها الحكومية – لا يزيد السن عن 50 سنة – ان يكون البحث المتقدم به بحثا علميا مميزا يخدم المجتمع )
وأشار الى لجنة التحكيم والتى تضم ( المحافظة – عميد كلية العلوم – أعضاء من هيئة التدريس بالجامعة وفقا لتخصص البحث – عضو من الخارج يتم الاتفاق عليه ).

موعد التقدم فى شهر ديسمبر وتتم أعمال التقييم خلال شهر يناير وتمنح الجائزة فى شهر فبراير تاريخ ميلاد الراحل فقيد العلم
قيمة الجائزة ( 15 ألف جنية للبحث الحاصل على المركز الأول – 10 ألاف جنية للبحث الحاصل على المركز الثاني – 5 ألاف جنية للبحث الحاصل على المركز الثالث ) وذلك من خلال احتفالية كبيرة برعاية المحافظة بالتنسيق مع الجامعة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة جامعة دمنهور بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات حيث تم التأكيد على:

الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد وعمل الصيانة اللازمة للمعامل والمدرجات ودورات المياه، والتواصل مع الطلاب الجدد وإعداد دليل يضم الإرشادات والتعليمات اللازمة لهم بالتنسيق مع رعاية وشئون الطلاب، وتفعيل الساعات المكتبية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لزيادة التواصل وتأهيل الطلاب الجدد وتنمية مهاراتهم، وتفعيل استمرار عقد المؤتمرات العلمية المتخصصة على غرار الملتقى المعلوماتى الذى عقد مؤخرا للخروج بنتائج وتوصييات تخدم البيئة والمجتمع.

هذا وقد أكد سلطان على انه قد تم مخاطبة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، لسرعة استصدار قرار تخصيص الأرض اللازمة لجامعة دمنهور بمركز ومدينة ادكو.

كما انه جارى التنسيق مع الجهات المعنية للإسراع في استكمال باقي منشات الجامعة المطلوبة والمدرجة في الخطة الاستثمارية 20162017 لجامعة دمنهور والتي بلغت 110 مليون جنية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر