جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

"محافظ البحيرة": طن قش الأرز ب 50 جنيه

الخميس 18/أغسطس/2016 - 04:17 م
تحيا مصر
طباعة
أمين الجنبيهى
شدد د. محمد سلطان – محافظ البحيرة على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة والإرشاد الزراعى بمديرية الزراعة لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التلوث الناتج من عملية حرق قش الأرز وذلك فى موسم الحصاد هذا العام مع بداية شهر سبتمبر.

كما شدد على تكثيف أعمال التوعية من خلال دور الإعلام والأوقاف والجمعيات الأهلية وتفعيل الندوات والمؤتمرات لمنع عملية الحرق وتغريم المزارعين المخالفين، للحد من التلوث والحفاظ على البيئة.

جاء ذلك خلال إجتماعه برؤساء الوحدات المحلية بحضور اللواء. فتحى عبد الغنى - السكرتير العام ومسئولى الزراعة وجهاز شئون البيئة بالمحافظة.
حيث أكد سلطان على قيام وزارة البيئة بالتعاون مع الزراعة بإمداد المزارعين بالمواد اللازمة مجاناً لعملية تدوير قش الأرز وتحويله لكومات سمادية أو كومات أعلاف كما ستقوم وزارة البيئة بدعم المتعهدين بجمع قش الأرز بنطاق المحافظة بمبلغ 50 جنيهاً للطن فى حالة تجميع 300 طن فأكثر وذلك بالمواقع المحددة طبقاً للإشترطات كما تم توقيع 3 بروتوكلات تعاون مع وزارة الزراعة لتجميع وتدوير مخلفات الأرز وكذا إمداد المزارعين بالمعدات اللازمة.

مشيراً إلى إنه سيتم رصد وتحديد مواقع وعمليات الحرق المخالفة من خلال الأقمار الصناعية بالإضافة إلى التنسيق والتواصل بين جهاز شئون البيئة ورؤساء المدن والزراعة من خلال تفعيل خدمة (واتس أب ) لتحديد ومراقبة أماكن الحرق ورصد أماكن إنبعاث الأدخنة، مشيراً إلى أنه تم حصر المساحات المنزرعة أرز هذا العام وبلغت حوالى 167 ألف فدان بنطاق المحافظة .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر