جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

الملتقى المعلوماتى لجامعة دمنهور تحت عنوان " بكل فخر.. صنع فى مصر "

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 04:02 م
تحيا مصر
طباعة
أمين الجنبيهى
أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، على أهمية دعم وتشجيع الصناعات الوطنية وتعزيز قدراتها التنافسية بالأسواق المحلية والعالمية لتدعيم الإقتصاد القومى وتوفير العملة الصعبة مشيرا إلى أن الصناعة الوطنية هى قاطرة التنمية ولابد من الإهتمام بجودة المنتج المحلى طبقا للمواصفات والمعايير العالمية لتمكينها من المنافسة وغزو الأسواق.

جاء ذلك خلال الملتقى المعلوماتى الأول الذى نظمته جامعة دمنهور برئاسة الدكتور "عبيد صالح" تحت عنوان " بكل فخر.. صنع فى مصر " وذلك بمجمع دمنهور الثقافى بحضور المهندسة "نادية عبده" نائب المحافظ، والمهندس "محمود أنور" رئيس مجلس إدارة شركة أبو قير للصناعات الهندسية، والمهندس "حمدى عبد العزيز" رئيس إتحاد غرفة الصناعات الهندسية، وأساتذة جامعة دمنهور ونخبة من رجال الأعمال بالبحيرة، وأعضاء مجلس النواب وجمع كبير من طلبة وطالبات جامعة دمنهور.

ويعد هذا المؤتمر الأول لتدشين قاعدة الصناعة الوطنية على أرض المحافظة تماشيا مع برامج وخطط التنمية القومية للعودة بمصر إلى خارطة العالم الإستثمارية وتشجيع المواطنين نحو المنتج المحلى وتعزيز قدرة الكيانات الصناعية المصرية على الخروج بمنتجات تضاهى فى جودتها المواصفات والمعايير العالمية.
هذا وقد أوضح سلطان أن جامعة دمنهور تمثل بيت الخبرة والمرجع الإستشارى لأى مشروعات وفرص إستثمارية بنطاق المحافظة ولابد من الإستفادة من الخبرات العلمية والكوادر البشرية والأبحاث والمعامل العلمية بها مشيرا إلى أن محافظة البحيرة من المحافظات الواعدة التى تتنوع بها المقومات والفرص الإستثمارية وبها العديد من المناطق الصناعية القادرة على الإنتاج والمنافسة وتوفير فرص العمل المناسبة لأبناء المحافظة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر