جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

تمام ... يناقش التنفيذيين توصيات منتدى الحوار الوطنى لشباب البحر الأحمر

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 04:20 م
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
ناقش اللواء عبد الفتاح حمدى تمام سكرتير عام مساعد محافظة البحر الأحمر ، خلال الإجتماع الذى عقده بديوان المحافظة و الذى ضم عدد من مديرى المديريات التنفيذية و رؤساء مدن المحافظة ، توصيات منتدى الحوار الوطنى الذى عقده شباب البحر الأحمر بشتى مدن المحافظة لعام 2016 .
و أستعرض تمام عدد من التوصيات التى شملت كل القطاعات الهامة بالمحافظة كقطاع الصحة والتعليم والإسكان والسياحة ومياه الشرب والصرف الصحي وكيفية تمكين وتدريب وتأهيل الشباب وقطاع الطرق وغيرها من القطاعات .
و أستعرض كذلك موقف العمالة وتعيينها وانفراد المحافظة بالاهتمام بالتعليم الفنى عن طريق التوسع بفتح فصول جديدة بالتعليم المزدوج وبالتطرق لقطاع التعليم ، و معاناة المحافظة من عجز المعلمين المتخصصين فى بعض المدارس وايضا نقص عدد الاطباء فى تخصصات مختلفة نظرا للطبيعة الجغرافية للمحافظة، كما ناقش أعمال مياه الشرب والصرف الصحى الجاري استكمالها بالمحافظة .
و تابع السكرتير العام المساعد ، أنه لإيجاد حلول عملية لإنهاء تلك المشكلات و التى جاءت فى توصيات منتدى الحوار الوطنى لشباب البحر الأحمر ، فعلى سبيل المثال أن يتم خلق فرص عمل جديدة عن طريق استثمار واستغلال الموارد الموجودة فى المحافظة كالسياحة والتعدين والموانئ و تطوير الرقابة على المسئولين اثناء المسابقات التي تقدم فى مؤسسات البحر الأحمر ، أما عن قطاع مياه الشرب بمدينتي رأس غارب والقصير أن يتم العمل على الانتهاء من شبكة المياه الجديدة وزيادة قدرات فترات ضخ المياه ، وإعادة ترميم حاملات الخزانات فى مساكن الـ 144 وحدة حفاظا على أرواح الاهالى بمدينة رأس غارب .
وعن قطاع الكهرباء قال ، أنه لابد من الانتهاء من الشبكة الموحدة ودعمها فنيا ، و عن قطاع الطرق عمل طريق مزدوج لطريقي ( القصير – قفط / القصير – مرسى علم ) ، و عن قطاع الصحة لابد من الإتفاق مع منظمات حقوقية لمتابعة ورقابة الأداء الطبي فى المستشفيات ، هذا وقد أشار ممثل مديرية الصحة انه سيتم افتتاح مستشفى القصير خلال الأشهر القادمة وهى بقوة 64 سرير مقدمة العديد من الخدمات الطبية المتنوعة .
و شدد تمام على ضرورة تكاتف الجهات الحكومية في إنجاح المنظومة بمحافظة البحر الاحمر لضمان وصول الحقوق والخدمات لأهالي المحافظة عن طريق تطبيق الإجراءات القانونية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر