جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

بروتوكول تعاون بين محافظة شمال سيناء وجامعة قناة السويس

الثلاثاء 19/يوليو/2016 - 06:55 م
تحيا مصر
طباعة
وقع محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، ورئيس جامعة قناة السويس الدكتور ممدوح غراب، بروتوكول تعاون بين المحافظة ممثلة في المستشفيات ووحدات الرعاية الطبية بالمحافظة وجامعة قناة السويس في كلية الطب لتطوير الخدمة الطبية والنهوض بها لصالح مواطني المحافظة.

وأكد المحافظ دعم الجامعة للمحافظة من خلال البروتوكول وتوفير الدعم الطبي لمستشفيات المحافظة وتوفير احتياجاتها من مختلف التخصصات.

من جانبه، شدد رئيس جامعة قناة السويس على توفير الدعم اللازم لمستشفيات المحافظة لحين إنشاء كلية طب في جامعة العريش، مشيرًا إلى منح أبناء المحافظة تخفيضًا بنسبة ٥٠% على مصاريف العلاج في مستشفى جامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

فيما أكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن البروتوكول يتم من خلاله إضافة الخدمة الطبية الملائمة والمتميزة لمواطني المحافظة ولا يتضمن تقديم خدمة علاجية فقط في كافة التخصصات الطبية من جراحات وجراحة المناظير وعلاج الأورام الكيماوي والأطفال وأمراض الكلى والجهاز الهضمي، وإنما ينص على زيادة المهارات التدريبية والتعليمية للأطقم الطبية المختلفة من أطباء وتمريض وفنيين والنواحي الإدارية ويتم هذا التدريب من خلال مستشفيات المحافظة أو مستشفيات الجامعة بحيث يتم استضافة الأطقم الطبية المختلفة.

وأضاف أن المحافظة تستفيد من هذا البروتوكول لأول مرة لتقديم خدمات علاجية مميزة ، حيث أضيفت خدمات جراحة المناظير وجراحة الأورام خاصة علاج الكيماوي أو من خلال تطوير أداء الخدمة الصحية في المناطق الموجودة في عمل جراحات مثل جراحات الأورام والمخ والأعصاب ، بالإضافة إلى رفع الكفاءة المهنية والتدريبية والتعليمية للأطباء بصفة خاصة والأطقم الطبية ، وسيتم ذلك من خلال المستشفى الأم العريش العام ..علاوة على المستشفيات الأخرى بعد افتتاحها مثل نخل وبئر العبد ورفح وغيرها.

وقام الوفد الطبي من كلية الطب ومستشفى جامعة قناة السويس بزيارة تفقدية لمستشفى العريش العام للوقوف على البنية التحتية والمعدات والتجهيزات والتدعيم الطبي الموجود به ، وتحديد احتياجاته من التخصصات الطبية المطلوبة لتوفيرها طبقا للبروتوكول.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر