جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ البحر الأحمر يشارك الحفل الختامى لأنشطة مشروع سوليدا لتطوير أنظمة التعليم العالي

الخميس 14/يوليو/2016 - 12:47 م
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
يشارك اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر اليوم الخميس الموافق 14/7/2016 حفل ختام أنشطة مشروع سوليدا الممول من برنامج التمبس في الفترة من 2012: 2016 بفندق جولدن فايف- برادايس .
والذي نفذته جامعة جنوب الوادي تحت رعاية أ.د / عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، بالاشتراك مع جامعتي القاهرة والفيوم وبالتعاون مع عدد من الجامعات الأوروبية.
يدعم برنامج التمبس تطوير أنظمة التعليم العالي وإيجاد فرص التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في الاتحاد الأوروبي والدول الشريكة التي تعمل سويا في مشاريع مشتركة، كما يشجع الحوار بين الثقافات والتقارب بين الشعوب والعمل من أجل تطوير التعليم العالي وفق المواصفات الأوروبية، من أجل استحداث فرص عمل جديدة وزيادة التنمية الاقتصادية.
يهدف مشروع سوليدا إلى ترسيخ فكرة استخدام الطاقة المتجددة"الطاقة النظيفة" وقد أثمر المشروع بالفعل عن تخريج أول دفعة من دبلوم الطاقة الشمسية عام 2015 والاستعداد لتخريج ثاني دفعة من دبلوم الطاقة الشمسية عم 2016 من جامعتي جنوب الوادي والفيوم، زيارة عدد من أعضاء هيئة التدريس، المتخصصين بالجامعات الأوروبية للجامعات المصرية المشاركة لتدريس وتدريب الطلاب، سفر بعض الطلاب والهيئة المعاونة بالجامعات المصرية للمشاركة بالمشروع في الجامعات الأوروبية، والاستعداد لاستقبال دفعة جديدة من طلاب دبلوم الطاقة الشمسية العام القادم بجامعات جنوب الوادي، القاهرة، والفيوم.
وقد اتخذت جامعة جنوب الوادي خطوات هامة لضمان استمرارية العمل في مجال الطاقة المتجددة أهمها "العمل على إنشاء كلية الطاقة الجديدة والمتجددة بفرع الجامعة بمدينة الغردقة، تنظيم المؤتمر الدولي الأول للموارد الطبيعية والطاقة المتجددة في الفترة من 17 : 20 ابريل 2017 بمدينة الغردقة وذلك بالتعاون مع كل الجامعات المشاركة في المشروع.
يأتي هذا الحدث في إطار التعاون البناء بين جامعة جنوب الوادي ومحافظة البحر الأحمر واستمراراً لجهود الجامعة المثمر في دفع عجلة البحث العلمي في مصر لتحقيق التقدم والازدهار.
يشارك في فعاليات الختام لفيفاً من القيادات بالجامعات المصرية منهم أ.د / عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، رئيس جامعة بنها، ورئيس جامعة الفيوم، وعدداً من أعضاء هيئة التدريس من جامعات جنوب الوادي، القاهرة، والفيوم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر