جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

عبد الله يناقش استعدادات البحر الاحمر للمشاركة في مبادرة حلوة يا بلدي

الخميس 14/يوليو/2016 - 08:46 ص
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
عقد اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، مساء اليوم ، اجتماعا بالديوان العام ، لبحث سبل تفعيل مبادرة ( حلوة يا بلدي .. بينا كلنا ) ، ومناقشة كافة الاستعدادات والخطط التي سيتم تطبيقها بمختلف مدن البحر الاحمر ، وذلك بحضور اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن وبعض السادة المسئولين والتنفيذين ومديري الادارات والمديريات بالمحافظة .
واستعرض المحافظ، خلال الإجتماع أهم العناصر الرئيسية لإعداد التصور الخاص بالمحافظة لتنفيذ أسبوع النظافة ، كما أكد عبد الله علي أهمية التنسيق بين جميع الجهات وكذلك تحديد المواقع، التي سيتم العمل فيها لتجميلها خلال أسبوع النظافة في جميع مدن المحافظة ،على أن يقوم بتنفيذ هذه الأعمال مراكز الشباب والمدارس وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات، لاستغلال طاقات الشباب بشكل إيجابي لخدمة المجتمع ،ولتحويل هذه الأماكن إلى أفضل صورة جمالية وحضارية.
وفي سياق متصل أكد المحافظ علي أهمية المشاركة المجتمعية الجادة والفعالة للمواطنين في فعاليات هذا الأسبوع ، مشيراً الي أن النظافة تعكس أخلاقيات وسلوكيات المواطن ، بحيث يشارك المواطنين بالنظافة أمام منازلهم أو أمام محلاتهم ، كذلك تقوم كل منطقة بتجميل الشارع المواجه لها ، وتشارك الجمعيات ومراكز الشباب في أعمال النظافة والتجميل ورفع المخلفات وتجمعات القمامة ودهان الأرصفة بالإضافة الي زراعة الأشجار المختلفة بجميع مدن المحافظة .
لافتاً أن هذه المبادرة تهدف الي رفع مستوى النظافة والتجميل بالمحافظة ، وتعميق روح الانتماء والولاء للوطن ، والانطلاق نحو منظومة جديدة بمفهوم جديد ، لخلق مناخ بيئي وصحي للمواطنين .
جدير بالذكر ان هذه المبادرة تبنتها مؤسسة اخبار اليوم ، بمشاركة وزارات التنمية المحلية ، والبيئة ، والشباب والرياضة ، التربية والتعليم ، وجميع الاجهزة المحلية بالمحافظات وسيتم تنظيمها في توقيت واحد على مستوى محافظات الجمهورية ، إبتداءاً من 16 يوليو حتى 22 يوليو الجاري من أجل استعادة الوجه الجمالي والحضاري بمختلف محافظات الجمهورية .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر