جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

مصر للطيران تشترى صفقة طائرات بوينج بتكلفة 874 مليون دولار

الأربعاء 13/يوليو/2016 - 01:48 م
تحيا مصر
طباعة
محمود ابراهيم
اعلنت شركتا مصر للطيران و" بوينج " العالمية عن تجديد تعاونهما بشراء 9 طائرات من أحدث طرازات البوينج وهى الـ 800-737 بقيمة تقدر بنحو 864 مليون دولار بما يعادل 9 مليارات جنيه مصرى تقريبا.

جاء ذلك فى بيان إعلامى أصدرته الشركتان، مساء اليوم الأربعاء وذكر البيان: " سيتم تمويل 8 طـــائرات من هذه الصفقة من قبل شــركة دبى لصناعات الطيران Dubai Aerospace Enterprise (DAE) Ltd، والتى يقع مقرها بدبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة وتم الإعلان رسميًا عن هذا التعاون الجديد خلال فاعليات معرض فارنبورو الجوي 2016، الذي يُقام حاليًا في العاصمة البريطانية لندن، والذي يأتى تزامنًا مع مرور 50 عامًا منذ بدء التعاون بين الكيانين الكبيرين– مصر للطيران وبوينج العالمية – حيث شهد أول تعاون بينهما من خلال شراء طائراتها من طراز 707 عام 1996، كما قامت مصر للطيران بشراء أولى طائراتها من طراز البوينج 737 عام 1975.

ومن جانبه، صرح "صفوت مسلم "رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران خلال مشاركته بالمعرض: " نقدر الدور الحيوي الذي قامت به شركة بوينج على مدار الأعوام السابقة في بناء ونمو أسطول مصر للطيران وتزويدها بأحدث الطرازات، حيث تمكنت شركة بوينج من خـــلال الجيل الجديد من طرازها البوينج NGS737-800 من أن تنال ثقة العديد من كبريات شركات الطيران العالمية لما يمنحه هذا الطراز من إقتصادية فى التشغيل وكفاءة فى الأداء ومستوي عال من الرفاهية فضلًا عن ما أضافته بوينج من قيمة كبيرة لنا كشركة طيران رائدة".

وقال "مسلم": بإنضمام طائرات جديدة من هذا الطراز خاصة بعد إضافة مواصفات خاصة فى التعاقد الجديد من حيث اتساع المقاعد وتنوع وزيادة مستويات الرفاهية سيمكننا من إستكمال إستراتيجية مصر للطيران نحو تعزيز وتحديث أسطولها بأحدث الطرازات التي تتناسب مع تشغيلها لرحلات متوسطة وطويلة المدى إلى نقاط متعددة بشبكة خطوطها ونشعر بسعادة بالتعاون مع شركة DAE الاماراتية في تمويل شراء ثمان طائرات من هذه الصفقة.

وتمتلك مصر للطيران حاليًا 20 طائرة من هذا الطراز NGS737-800 وباستلام هذه الصفقة الجديدة سيمثل هذا الطراز الغالبية العظمى من إجمالي الطائرات التى تمتلكها الشركة من طرازات أخرى. هذا بالإضـــافة إلى امتلاكها لـعدد 6 طـــائرات من طراز البوينج B777-300ERs، وطائرتين من الـB777-200ERs. هذا وتستهدف خطة تحديث اسطول مصرللطيران الوصول إلى نحو 105 طائرة بنهاية العام المالي 20212020.

ومن جانبه أعرب" خليفة الدبوس "العضو المنتدب لشركة دبي لصناعات الطيران Dubai Aerospace Enterprise (DAE) Ltd،عن ترحيبه بمصر للطيران عضوًا جديدًا لشركة دبي لصناعات الطيران بمنطقة الشرق الأوسط، وأضاف قائلًا: "أن الشركة تتطلع إلى تحقيق علاقة مثمره على المدى الطويل مع مصر للطيران من خلال المساهمة في دعم خطة مصر للطيران الطموحة في تحديث ونمو أسطولها ".

وفى السياق، صرح "مارتى بينتروت" نائب رئيس المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في شركة بوينج للطائرات التجارية: "إن هذا التعاون الجديد يعد تأكيدًا على الثقة التي تضعها مصر للطيران في هذا الطراز خاصة الـ737، ونأمل فى استمرارية هذه الشراكة من أجل المساهمة في تحديث ونمو أسطول شركة مصر للطيران، إحدى شركات الطيران الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".

ويعد طراز البوينج 800-737، وهي الأكثر رواجًا، والأكثر مبيعًا في عائلة بوينج 737، لما لهذا الطراز من مزايا من ضمنها قلة استهلاكها للوقود، اقتصادية تشغيلها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر