جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

بالصور ... وصول 61 الف و 177 راكب من العمالة المصرية لموانئ البحر الاحمر

الإثنين 11/يوليو/2016 - 11:42 ص
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
اعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر ان موانئ الهيئة شهدت استقبال 61 الف و 177 راكب من العمالة المصرية بدول الخليج القادمين لقضاء اجازة الاعياد مع ذويهم و ذلك من خلال موانئ سفاجا و نويبع و الغردقة .
حيث شهد ميناء سفاجا استقبال 35 الف و 530 راكب من العمالة و 4562 سيارة بصحبة الركاب من خلال رحلات مكوكية على متن ثلاث عبارات و هى الرياض و امانة و مسرة.
بينما شهد ميناء نويبع استقبال 16 الف و 173 راكب من العمالة و 756 سيارة منهم 76 سيارة دفع رباعى عقب السماح بدخول سيارات الدفع الرباعى لميناء نويبع لخدمة المصريين القادمين لبلادهم و ذلك على متن العبارتين ايلة و برنسيسة.
كما استقبل ميناء الغردقة 9 الاف و 474 راكب من العمالة و 1785 سيارة على متن العبارة القاهرة التى تم الدفع بها للعمل على الخط الملاحى الغردقة / ضبا لاستيعاب الاعداد المتزايدة من العمالة المصرية .
و اضاف يوسف ان موانى الهيئة قامت برفع درجة الاستعداد بموانيها لاستقبال العمالة المصرية و التى بدءت من اوائل شهر يونيو حيث تعتبر ناقل رئيسى للعمالة بدول الخليج .
و قد شدد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس الهيئة على ضرورة التنسيق مع اعضاء المحتمع المينائى لسرعة انهاء اجراءات الوصول عبر موانى الهيئة .
و التأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين و الملاحيين لحل اى مشكلة مع ادارة الميناء فى حينه و متابعة ادارة الميناء بصرامة لعدم استغلال الحمالين للركاب .
كما تم التنسيق مع شركات اتوبيسات شرق و غرب و جنوب الدلتا العاملة بالموانى بتوفير باصات لنقل الركاب لسرعة نقلهم الى محافظتهم و كذلك التنسيق مع شرطة المرور بالمحافظات لتوفير أماكن لباصات القطاع الخاص لعدم تكدسهم امام ابواب الموانى.
و فى نفس السياق تم التنسيق مع ادارة الجمارك للعمل على سرعة انهاء اجراءات الافراج على سيارات التربتيك و كذا تم توفير ساحة اضافية للسيارات بميناء الغردقة تم تسليمها لادارة الجمارك لاستيعاب السيارات القادمة بصحبة الركاب .
و اكد المتحدث الاعلامى ان كافة الرسوم التى يتم تحصيلها طبقا لقرارات وزارية و ان الفيديو الذى تم تداوله بوسائل الاعلام عن دفع مقابل دخول سيارات افاد بأن هذه الرسوم هى نظير قيام الحمالين بتفريغ و تحميل السيارات لاتمام اعمال التفتيش بمعرفة الجمارك مرة و التفتيش بمعرفة المفرقعات مرة اخرى و يتم تحصيلها طبقا للوائح و بموجب ايصال و تقوم الشركة المتعاقد عليها بالتحصيل من أجل راحة و سرعة تحصيل الاجراءات و عدم استغلال المسافرين و توحيد جهة التعامل داخل الميناء .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر