جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

ننشر ... تفاصيل مهرجان " طريق واحد – هدف واحد " الرياضى الفنى بمدينة الغردقة

السبت 09/يوليو/2016 - 02:36 م
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
إنطلاق بمدينة الغردقة مهرجان الأسفلت الرياضى الفنى تحت شعار " طريق واحد – هدف واحد " ، الذي تنظمة مؤسسة وصال للتنمية المجتمعية، و ذلك عقب أن أطلق اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر إشارة بدء فعاليات هذا المهرجان، وذلك بحضور اللواء عادل التونسي مدير الأمن ، واللواء علي شوكت رئيس المدينة ، و بمشاركة أكثر من 2000 مشارك من مختلف الأعمار والجنسيات ، المصريين والأجانب ، المقيمين والوافدين .
و شارك فعاليات المهرجان فريق الدرجات البخارية Hurghada cruisers من أمام ميدان الأكوا فان بطريق الشيراتون ، حتي الوصول الي نقطة النهاية بنادي سينزو بطريق القري بالغردقة .
و شاركت كذلك الدراجات الهوائية في فعاليات مهرجان اسفلت الرياضي الفني بالغردقة ، من امام قرية سمارا باي بطريق القري بالغردقة واستمرت مع الموكب حتي نقطة النهاية بنادي سينزو الرياضي بالمدينة السياحية، كما شاركت ايضا الدراجات الهوائية في بعض العروض التي تقام بنادي سينزو عقب وصول موكب المهرجان .
كما شارك العديد من المصريين والأجانب الوافدين والمقيمين بمدينة الغردقة فى ماراثون الجري بالمهرجان ، وبدأ الماراثون من أمام المعهد السويسري بطريق القري بالمدينة السياحية حتى وصل الي نقطة النهاية بنادي سينزو الرياضي ، وابدي المشاركين في هذا الماراثون سعادتهم البالغة بالمشاركة في هذا المهرجان الرائع ، مؤكدين ان اقامة هذا الحدث بمدينة الغردقة هو رسالة قوية لمختلف دول العالم ان مصر بلد الأمن والأمان .
من جانبه أكد وليد عوض، المتحدث الإعلامي باسم مبادرة تحت "أسفلت"، يتضمن المهرجان أضخم عرض للطريق وسيكون بمثابة التجمع الأكبر لأكثر من 5 أنشطة رياضية بفعاليات متوازية يتم ممارستها على الطريق.
وتشمل "أسفلت" السيارات المعدلة والدراجات الهوائية والدراجات البخارية والكراسي المتحركة والجرى، وأضاف عوض، أن المهرجان يشمل العديد من المسابقات الترفيهية والجوائز القيمة ذات الصلة بفكرة الحدث وأهدافه، كما يشمل المهرجان عددًا من الفقرات الفنية والرياضية الأخرى، وكذلك عرض للركن التراثي الخاص بمحافظة البحر الأحمر بالإضافة إلى معرض للمشغولات الفنية، بالإضافة إلى الحفل الختامي، الذي يتضمن العديد من الفقرات الفنية وتكريم المشاركين، وأوضح عوض، أن هذا المهرجان يأتي كخطوة من الخطوات التي تقوم بها مؤسسة وصال لدعم وتشجيع السياحة الرياضية، تمهيدًا لتنظيم عدد من البطولات الرياضية الدولية بالغردقة، كما يحمل المهرجان رسالة أمل لذوي القدرات الخاصة؛ لإشراكهم وتنمية قدراتهم في الأنشطة المجتمعية.
وأكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، أن هذا الحدث يهدف الي إحياء وترسيخ فكرة الرياضة للجميع وتنشيط السياحة الرياضية ، كما أشار ان اقامة مثل هذه المهرجانات بالمحافظة الساحلية و مشاركة العديد من الدول الأجنبية يعد رسالة الي العالم أجمع أن مصر بلد الأمن والآمان ، متنمنياً اقامة العديد من الأحداث الرياضية والفنية بمحافظة البحر لأحمر ، مشيراُ الي أن الرياضة والفن هما القوة الناعمة لتنشيط السياحة .
وفي سياق متصل أفاد عبد الله أن هذا المهرجان يناسب كافة المرحل العمرية ، كما أنه يدعم فكرة السياحة الميسرة حيث تتضمن فعالياته و فقراته مشاركة ذوى الإحتياجات الخاصة ، مؤكداً علي أن محافظة البحر الأحمر تخطو بخطوات ثابته نحو دعم واستقبال هذا النوع الجديد من السياحة .
ومن ناحية أخري أضاف أحد المنظمين للمهرجان أن هذا الحدث عبارة عن تجمع كبير للعديد من الأنشطة الرياضية حيث يشمل مسابقات (السيارات المعدلة ، و الدراجات الهوائية ، و الدراجات البخارية ، و الجري ، و الكراسي المتحركة ، و مسابقات لذوى الإحتياجات الخاصة ).
كما شهد محافظ البحر الأحمر ، مساء أمس ، الحفل الختامي لمهرجان أسفلت الرياضي الفني بالغردقة ، و رافق المحافظ اللواء عادل التونسي مدير الامن وبعض القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة ، و قدم الحفل الختامى الذي شهد حضور جماهيري كبير مجموعة من الفقرات الغنائية الرائعة واختتم بنجم الأغنية الشعبية الفنان محمد عدوية .
وابدي المحافظ سعادته بإقامة هذا المهرجان علي أرض مدينة الغردقة ، تلك المدينة الساحرة التى تعتبر أحد أهم المقاصد السياحية المصرية والعالمية ، مشيراً الي أن مشاركة العديد من الجنسيات الأجنبية في هذا الحدث يعد رسالة قوية للعالم أجمع أن مصر بلد الأمن والأمان .
كما أضاف ان مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة في فعاليات هذا المهرجان يأتي ضمن مبادرة ( السياحة للجميع ) التى أطلقتها وزارة السياحة مؤخرا ويدعم فكرة السياحة الميسرة بالمحافظة ، مؤكداً علي أن محافظة البحر الأحمر تخطو بخطوات ثابته نحو دعم واستقبال هذا النوع الجديد من السياحة .


إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر