جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

بالصور ... عدادات الكهرباء الذكية تتسبب فى تقليل الإضاءة بمساجد القصير

الخميس 23/يونيو/2016 - 01:07 ص
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
لجأت وزارة الكهرباء والطاقة إلى وضع " العدادت الذكية" بديلا عن العداد التقليدي بالمنازل و بعض مساجد مدينة القصير لتحجيم المواطن البسيط وإجباره على استخدام عدد معين من الكيلو وات حتى لو زادت احتياجاته المنزلية عن ذلك، بحجة تفادى أزمة انقطاع التيار التي تعانى منها جموع الشعب المصري.
و يشبه " العداد" كارت التليفون المحمول، ويتم شحنه بالقيمة التي يريدها المستهلك دون التقيد بقيمة محددة، وقبيل انتهاء قيمة الشحن بفترة معينة يقوم بتنبيه المستهلك لكي يعيد شحنه، حتى لا ينقطع التيار.
و شهد عدد من مساجد مدينة القصير تقليل في الإضاءة العامة داخل المسجد ، الأمر الذى أستاء منه المصلين و على أثر هذا نشبت مشادات كلامية بين أحد المصلين و عامل المسجد أثناء أداء صلاة العشاء و التراويح ، بسبب تقليل الإضاءة في المسجد و غلق بعض المراوح ، و ألتقطت عدسة " تحيا مصر " مدى تأثر عداد الكهرباء الذكى بالإستهلاك .
و قال أحد المواطنين لـ " تحيا مصر " كيف تمنعنا الوزارة من استهلاك الكهرباء؟ موضحا أنه فى بعض الأحيان يلجأ لتشغيل عدد من الأجهزة الكهربائية دفعة واحدة لاحتياجه إليها، متسائلا: كيف تمنعنا الحكومة من حقوقنا تحت مسمى التوفير،و أضاف أخر، أنه طالما لا يوجد زيادات فى الفاتورة فلا مانع لديه من استخدام أى نوعية من العدادات، مشيرا إلى أن فاتورة الكهرباء تأتى بزيادات كل شهر عما قبله.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر