جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ الاسماعيلية يتفقد العمل بمشروعى الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس

الثلاثاء 31/مايو/2016 - 04:58 م
تحيا مصر
طباعة
محمود زعتر
قام اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية يرافقه اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والعقيد النميرى محمد فتحى المستشار العسكرى للمحافظة وعدد من قيادات الهيئة الهندسية بجولة ميدانية تفقدية لمتابعة سير وانتظام العمل بمشروعى الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس ومشروع انشاء مدينة الاسماعيلية الجديدة بشرق القناة لمتابعة نسب التنفيذ والوقوف على حجم ما تم انجازه من أعمال بتلك المشروعات القومية الكبرى التى يجرى تنفيذها ضمن المشروع القومى الكبير لتنمية محور قناة السويس .

وخلال الجولة، أكد اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه من المنتظر أن تشهد الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم البدء فى تنفيذ أعمال الحفر الفعلى لأنفاق الإسماعيلية للعبور أسفل قناة السويس مؤكدا أن العمل بالمشروع يجرى على قدم وساق وفى سباق مع الزمن على مدار 24 ساعة من العمل المتواصل وبالارادة المصرية والتحدى سوف يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع وفقا للبرنامج الزمنى والتوقيتات المحددة له. وقد تفقد رئيس الهيئة الهندسية و محافظ الإسماعيلية، موقع حفر أنفاق الإسماعيلية أسفل قناة السويس لمتابعة سير الأعمال وقرب إنهاء تركيب ماكينات الحفر بالنفق الأول. وأضاف الوزير كافة الأعمال الإنشائية بمدخل النفق والطرق الأسفلتية ومنصات ماكينات الحفر انتهت وننتظر بداية الحفر الفعلى أسفل القناة.

كما أكد " الوزير " أن أحد أهم مكاسب مشروع الأنفاق الجديدة هو تدريب المهندسين المصريين على العمل مع الشركة الألمانية، ما يؤهل مصر لنقل خبراتها فى الأنفاق لدول أخرى، بعد إنهاء الأنفاق. 

وأضاف أنه خلال شهريت على الأكثر ستعمل ماكينتان حفر بشكل متوازى فى الإسماعيلية، ثم أربع ماكينات بطاقة كاملة فى أنفاق قناة السويس ببورسعيد والإسماعيلية. ويأتى هذا ضمن الخطة القومية لربط سيناء بمدن القناة وتسهيل عبور السيارات فضلا عن خدمات المعديات وكوبرى السلام ونفق الشهيد أحمد حمدى بالسويس .

وفى سياق متصل قام رئيس الهيئة الهندسية ومحافظ الاسماعيلية ومرافقيهم من القيادات بجولة تفقدية بموقع مشروع انشاء مدينة الاسماعيلية الجديدة بشرق قناة السويس للوقوف على حجم ما تم تنفيذه من انشاء الوحدات السكنية الجديدة وتفقد مراحل المشروع والنادى الاجتماعى وشبكة الطرق الداخلية والمرافق والخدمات.

وخلال تفقد المشروع أكد رئيس الهيئة الهندسية أن المرحلة الأولى من المدينة أوشكت على الانتهاء وأنه قد انتهت مرحلة كبيرة من التشطيبات للوحدات السكنية، وأنه جارى العمل على استكمال أعمال إنشاء محطات مياه الشرب ومحطة الصرف الصحى الخاصة بالمشروع قبل تسليم الوحدات لساكنيها. 

وأضاف أنه تم مراعاة الحفاظ على الشكل والطراز المعمارى والمظهر الجمالى فى الشكل المعمارى للمدينة على أن يكون مشابهًا لطابع مدينة الإسماعيلية باستخدام القرميد وأشار الى التركيز على أن يكون مستوى تشطيب الوحدات بشكل جيد ومريح فى كل الوحدات بحسب المساحات، وأنه ستكون الأسعار بحسب التكلفة التى تم البناء بها.

ومن جهته أشاد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية بمستوى الأعمال التى تنفذ بالمشروعات بأيادى مصرية بنسبة 100 % .

وأضاف إن كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بالتقدم لحجز الوحدات السكنية بالاسماعيلية الجديدة سوف يتم الاعلان عنها بناءا على الزيارة المرتقبة من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للمشروع ويتم الاعلان رسميا عن موعد افتتاح المدينة وطرحها للمواطنين. وأضاف طاهر أن تسليم الوحدات سيكون بعد اكتمال المرافق بشكل كامل، ولن نسمح بالتسكين قبل أن تكتمل مرافق الصرف الصحى والكهرباء والمياه بشكل كامل حتى لا نخلق مشكلات فى المدينة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر