جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

الأمم المتحدة: ندعم مصر ودول أخرى في مواجهة التحديات

السبت 28/مايو/2016 - 08:40 م
تحيا مصر
طباعة

أكد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة موجينز ليكيتوفت أن المنظمة الدولية ملتزمة بدعم مصر وبعض الدول الأخرى في مواجهتها للتحديات التنموية، ولديها التزام كامل بالتعاون مع مصر لتعزيز الأمن والسلم خاصة ما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وقال رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي عالمي بمقر وزارة الخارجية اليوم، إنه يزور مصر بعد حضوره منتدى الدوحة وزيارته لتركيا، حيث التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى وقدم له التعازى فى ضحايا طائرة مصر للطيران، كما استمع منه حول الأوضاع بمصر والمنطقة العربية.

وأضاف أنه التقى كذلك مع أمين عام جامعة الدول العربية الحالي والجديد، وتم بحث قضايا السلم والأمن الدوليين، مشيرا إلى أنه يدرك جيدا التحديات التى تواجه مصر خاصة في مجال التنمية الاجتماعية والمستدامة.

وأكد أن التزام الأمم المتحدة بدعم مصر ودول المنطقة يأتي انطلاقا من أن المنطقة بها خبرات بهذا المجال، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، يمكن الاستفادة منها.

وأوضح أهمية بذل جهود كبيرة فى موضوعات حرية التعبير والتجمع وهى من الحقوق المنصوص عليها فى الدستور الجديد فى اطار الحقوق الأساسية للإنسان.

وقال إنه بحث مع المسئولين المصريين اختيار أمين عام جديد للأمم المتحدة خلفا لبان كى مون ، وأضاف "يوجد لدينا الآن تسعة مرشحين، وتم الاستماع لهم بكل شفافية، وسيتم خلال الأسبوع القادم الاستماع للمرشحين الآخرين للتعرف على رؤيتهم بالنسبة للقضايا الدولية ومستقبل الأمم المتحدة".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر