جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

مكرم: يكلف بزيادة معاش شهري لـ«معاقة»

الثلاثاء 24/مايو/2016 - 08:40 م
تحيا مصر
طباعة
عقد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم اللقاء الأسبوعي لسماع مشكلات المواطنين، ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التي يعقدها المحافظ لمعرفة المشكلات ووضع الحلول المناسبة لها، بحضور اللواء محمد حسن حمودة سكرتير عام المحافظة المساعد، ووكلاء الوزارات ورؤساء المراكز والمدن ومديري عموم المصالح والمديريات.

واستمع المحافظ خلال اللقاء لشكوى عدد من المواطنين في قطاع التربية والتعليم، بخصوص قبول ملفات أبنائهم فوق الكثافة بمدرسة زهراء الأندلس وغيرها من المدارس الأخرى، أو النقل والانتداب من إدارة تعليمية لإدارة أخرى نظرًا لبعد المسافة بين مكان العمل والمسكن إضافة إلى مضي سنوات عديدة على العمل بعيدًا عن محل الإقامة.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بفحص الشكاوى ووضع الحلول اللازمة في أسرع وقت ممكن، كما أصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي بزيادة المعاش الشهري لإحدى السيدات من ذوي الاحتياجات الخاصة نظرًا لظروفها المادية الصعبة، والتنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية بشأن زرع قوقعة لطفلة صغيرة تنتمي لأسرة بسيطة، كما كلف مدير عام القوى العاملة بتوفير فرصة عمل مناسبة بالقطاع الخاص لاثنين من الخريجين بدون عمل.

وقرر منح أكشاك لبعض المواطنين نظرًا لظروفهم المعيشية الصعبة وعدم وجود مصدر دخل يساعدهم على تحمل أعباء الحياة الضرورية، وتوفير وحدة سكنية بمنطقة دمو لسيدة مسنة جدة شهيد من شهداء الواجب الوطني ليس لها مسكن تقيم به.

وأصدر توجيهاته لمسئولي مرفق مياه الشرب بسرعة حل مشكلة بعض أهالي قرية دسيا التابعة لمركز الفيوم والتي يتضررون فيها من ضعف خط المياه، كما كلف رئيس مدينة الفيوم بمراجعة مغاسل السيارات التي تُسرف في استخدام المياه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وموافاته بما تم إنجازه في هذا الشأن.

وأكد محافظ الفيوم أن مكتبه مفتوح أمام الجميع للتعرف على مشكلاتهم واحتياجاتهم وتلبيتها على الفور، وأصدر تكليفاته لجميع المسئولين بضرورة التواصل المباشر مع المواطنين ومتابعة جميع مشكلاتهم بشكل يومي وسرعة حلها وموافاته بما تم إنجازه على أرض الواقع.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر