جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

مكتبة الإسكندرية تطلق جائزة حسن فتحي للعمارة للعام السادس علي التوالي

الأحد 22/مايو/2016 - 03:07 م
تحيا مصر
طباعة
تعلن مكتبة الإسكندرية ولجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة للعام السادس علي التوالي عن جائزة حسن فتحي للعمارة للعام الجاري 2016.
وذكر بيان صادر عن المكتبة، اليوم الأحد، أن الجائزة تهدف إلى الارتقاء بالعمارة المصرية المعاصرة ونشر الوعي الثقافي بالعمارة وأهميتها في المجتمع، وأيضًا تشجيع وتكريم وتقدير المهندسين المعماريين المصريين.
وأضاف البيان أن نتيجة جائزة حسن فتحي للعمارة عام 2016 تعلن ضمن احتفالية لتوزيع الجوائز، كما يعقب الاحتفالية ندوة عن "مستقبل التعليم المعماري في مصر"، يوم 2 نوفمبر المقبل بمكتبة الإسكندرية، وتقدم المشروعات المعمارية يوم 5 أكتوبر المقبل إلى المكتبة، مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط، الشاطبي، الإسكندرية، أو إلى: 49 شارع الزهراء، الدقي، الجيزة.
وأشار البيان إلى أن الجائزة تتناول هذا العام الموضوعات التالية: مشروعات المباني الترفيهية ومراكز التسوق، ومشروعات المهندسين المعماريين المصريين خارج مصر.
ويمنح الفائز في كل موضوع من موضوعات الجائزة الرئيسية ميدالية تحمل اسم جائزة حسن فتحي للعمارة وشهادة تقدير.
وألمح البيان إلى أن لجنة تحكيم الجائزة تضم كل من: ممثلي مكتبة الإسكندرية، ممثلي لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، وممثل عن جائزة الأغاخان للعمارة – جنيف، وممثل عن جائزة ميس فان ديروه الأوروبية، وممثل عن الاتحاد الدولي للمعماريين، وممثل عن المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين، وممثل عن جمعية المعماريين المصريين، وممثل عن نقابة المهندسين (شعبة العمارة)، وأعضاء آخرون من أساتذة العمارة والمتخصصين من مصر والخارج.
ولمعرفة شروط التقدم للجائزة وأعضاء لجنة التحكيم والمستندات المطلوب تقديمها وكذا استمارة التقديم، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمكتبة الإسكندرية: ####www.bibalex.orgalexmed####، أو صفحة جائزة حسن فتحي للعمارة على الفيسبوك: ####Hassanfathiprize####.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر