جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

الصحة

اختبار دم للكشف عن سرطان الرئة

الأربعاء 18/مايو/2016 - 05:31 م
تحيا مصر
طباعة
تبنى المستشفى الجامعي المركزي في فرنسا اختبارًا بسيطًا للدم، فلم يعد من الضروري أخذ عينة من الرئة لتشخيص هذا السرطان.

وقال المستشفى انه من شأن تشخيص بسيط بوساطة اختبار الدم أن يكون كافيًا للكشف عن عن سرطان الرئة، مما يُسهّل اكتشافه باكرًا ويُصبح العلاج ناجعًا، إذ نجد أنّ ثلاثة مرضى يموتون خلال 90 يومًا بعد اكتشاف هذا المرض بوقت متأخّر جدًا.

يأتي سرطان الرئة في الدرجة الرابعة، بعد سرطانات البروستات والثدي والقولون، ولكنه يأتي في الدرجة الأولى الذي يُسبّب الوفيات.

وبفضل هذه التقنية البيولوجية الجزئية الجديدة التي طوّرها المستشفى، أصبح من الممكن اكتشاف الكميات الصغيرة جدًا من أجزاء الحمض النووي DNA لهذا الورم في الدم.

وبالنسبة لأنواع معينة من سرطان الرئة، استطاع فريق طبي من المستشفى الجامعي المركزي عن طريق اختبار بسيط للدم تحديد بعض التغييرات البسيطة في عينات الدم، واستطاعوا تحليل خصائص مريض السرطان بتجنب اللجوء إلى أخذ الخزعة، إنما فقط أخذ خزعة السائل"، يوضح المستشفى.

تمَّ في مقاطعة أوفيرني- رون ألب تأسيس شبكة من واصفي العلاج، لكي يستفيد كل مريض من هذا الابتكار الجديد.
وحسب بيان المستشفى، فإنه "بالإضافة إلى تشخيص سرطان الرئة، فإنَّ هذه الخزعة من السائل يمكنها في المستقبل أن تشخّص القسم الأكبر من أنواع السرطان الأخرى. وفي الواقع، يتم الآن اختباره في أورام الغدد الصماء العصبية وسرطان القولون".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر