جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ الإسكندرية:"المترو" يصل برج العرب خلال 3 سنوات

الإثنين 16/مايو/2016 - 09:50 م
تحيا مصر
طباعة
قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، ان لديه أمل في أن يطبق الدستور اللامركزية حتى يكون للمحافظ صلاحيات اكبر من التي لديه في الوقت الحالي، وأن يعمل في ظل وجود مجلس محلي.

وأضاف:" عبد الظاهر"، في تصريحات صحفية له اليوم،أنه من المقرر أن يصل المترو الى منطقة برج العرب خلال 3 سنوات لكي نسهل الوصول إلى المنطقة الصناعية ببرج العرب وتوفير فرص عمل أكثر للشباب.

ووجه المحافظ، الشكر لجميع المحافظين السابقين لما بذلوه من جهد إلا انهم غرقوا في مشاكل المحليات، والآن وجب علينا أن نصنع مستقبل الإسكندرية. فنحن نعمل في كل الاتجاهات وعلى الجميع العمل كل في مجاله وعدم محاسبة بعضنا البعض.

وحذر "عبد الظاهر"، مواطنوا الإسكندرية من التعامل مع العقارات المخالفة وذكر بأنه لن يتم تدعيم المرافق التي يتم توصيلها إلى هذه العقارات المخالفة وسيتم محاسبة جميع المخالفين وسنقف بكل حزم أمام مخالفات المباني مع الإصرار على ردع المخالفين ، وعلى كل من يتعامل مع هذه المخالفات تحمل مسئولية عمله.

وأضاف المحافظ قائلاً انه تمت إزالة الكثير من الأسوار على الكورنيش التي تحجب رؤية البحر وذلك كخطوة لاستعادة الوجهة المشرق والحضارى لعروس البحر ؛في الاسكندرية مدينة جميلة لكنها تحتاج الى تحصيل حق الدولة من المستغلين الذي اعتبرو حق الدولة حق مكتسب لهم مما ادى إلى اعتياد ثقافة المخالفة، مضيفاً:" لذا وجب علينا التحرر من هذه الثقافة السيئة فالاسكندرية مدينة الحضارة والثقافة .

وأكد المحافظ أنه لم يتم تغيير أسعار تذاكر دخول الشواطئ وهي متاحة لجميع زوار الإسكندرية كما أن هناك 18 شاطئ مجاني مع وجود نظام مراقبة عليها وعلى أي زائر اختيار المستوى الذي يناسبه فجميع الخيارات متاحة، وأنه تم الانتهاء من إنارة الكورنيش بتركيب 900 كشاف جديد ووصلات بطول 35 كم بـ12 مليون جنيه.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر