جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

بالصور.." جامعة الفيوم تستضيف فعاليات الملتقى الثاني والعشرون لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية"

الثلاثاء 10/مايو/2016 - 12:06 ص
تحيا مصر
طباعة
احمد خميس
قامت جامعة الفيوم اليوم باستضافة أكثر من ثمانين جامعة عربية لدول الأردن، الإمارات، السودان، سلطنة عمان، فلسطين، لبنان، اليمن، العراق، الكويت بالإضافة إلى الدولة المضيفة مصر.
حيث نظمت الجامعة فعاليات الملتقى الثاني والعشرون لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية الذى تنظمه جامعة الفيوم فى الفترة من 9 – 11 مايو الجارى تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي وبحضور المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم ورؤساء ونواب الجامعات العربية ونواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات بجامعة الفيوم وعدد من الباحثين العرب والدكتور أحمد عبد اللطيف القيسية رئيس المجلس العربى للتبادل الطلابى، واللواء محمد حسن حموده سكرتير عام المحافظة المساعد.
وقد بدأت فعاليات الملتقى بالسلام الجمهوري وعرض فيلم وثائقي عن محافظة الفيوم وتاريخ نشأة جامعة الفيوم.

وخلال كلمته أشار المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم أن هذا الملتقى يفتح آفاقًا جديدة للتكامل بين الجامعات العربية وتدعيم أواصر التعاون خاصة فى مجالات البحث العلمى الأمر الذى يُسهم فى النهوض بالأمة العربية ككل، كما يعمل الملتقى على توفير برامج علمية مشتركة لسد الفجوة فى سوق العمل من خلال تدريب الطلاب على فرص العمل المتاحة.

وأكد المحافظ أهمية مثل هذه المؤتمرات لدورها فى إثراء الحياة العلمية والتعليمية فضلًا عن دورها فى تنشيط حركة السياحة بالفيوم، من خلال إتاحة الفرصة للمشاركين فيها من مختلف الدول العربية للتعرف على ما تزخر به المحافظة من مقومات سياحية وأثرية متفردة تؤهلها لأن تحتل مكانة متميزة على خريطة السياحة المصرية والعالمية.
وقال الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، أن هذا الملتقى يهدف فى المقام الأول إلى تنشيط السياحة فى مصر من خلال إتاحة الفرصة لزيارة المعالم السياحية والأثرية، كما يهدف إلى التبادل الطلابى بين الجامعات على مستوى الوطن العربى، حيث يستفيد منه قرابة 3 آلاف طالب وطالبة، لافتًا أن هذا الملتقى سيكون باكورة لملتقيات ومؤتمرات أخرى تتم بالتنسيق مع الجامعات العربية.
وأضاف أن جامعة الفيوم قد استحدثت عددًا من البرامج التعليمية إيمانًا منها بدور العلم فى تقدم الأمم والشعوب، كما قامت بالتوسع فى البنية التحتية بتنفيذ 17 مشروعًا تم طرحها خلال هذا العام بقيمة 505 مليون جنيه.
عقب الجلسة الإفتتاحية للملتقى تفقد محافظ الفيوم ورئيس الجامعة معرض المنتجات اليدوية واللوحات الفنية الذى أقامته هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة بالتعاون مع كلية التربية النوعية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر