جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

عادات فى الزواج حول العالم "تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود"

الأحد 08/مايو/2016 - 03:50 م
تحيا مصر
طباعة
خلود الليثى
مدينة بوندا يورجاس فى جنوب الهند : ختبر العروس عريسها بوضعه فى اختبار صعب وتصحبه إلى الغابة وتشعل النار فى ظهره العارى، فإذا تأوه أو تألم من الكى ترفضه ولا تقبله عريساً، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل للزواج.

غينيا : من عادات الزواج هناك أن تسبح الفتاة فى بركة ماء وهى عارية تماماً فإذا قدم إليها أحد الحاضرين وقطع ثيابه تكون قد أعجبته وارتضاها زوجة له، وعندما تتناول القطعة تصبح على الفور زوجته.

جزيرة الملايو : العريس ينام فى منزل عروسه قبل الزواج بعامين وإذا أحب الرجل فتاة يأتى ويمكث وينام فى بيتها بعد موافقتها ويبقى ويعيش معها عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه، أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة فتطرده على الفور.

إندونيسيا : والد العروسة يحملها إلى منزلها على كتفه ويحظر على العروس أن تطأ رجلها الأرض يوم الزفاف خاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها، لذا يجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفه مهما طال الطريق.
جزيرة موباسا في أفريقيا : لايزالون يطبّقون القانون القديم الذي ينصّ على أنّه إذا طلب رجلان فتاة واحدة للزواج، فيجب أن يتقاتلا حتى الموت ، لينال الأكثر قوّة منهما شرف زواجها.

فى الصين : تتم "الخطبة" دون أن يرى العروسان بعضهما حيث يرشح أحد أفراد العائلة العروسة للشاب، وإذا تمّ الاتفاق يقوم أهل العروس بتزيينها، ثم يضعونها في محفّة خاصّة، ويُغلق عليها الباب، ثمّ يحملونها إلى خارج البلدة، ومعها بعض أهلها، الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح، فيقوم بفتح المحفّة ويراها، فإذا أعجبته أخذها إلى منزله وإلا ردّها إلى قومها.

التبيت : مقاطعة التبت لها طقوس غريبة في الزواج والخطبة، فعند اختيار الزوج للزوجة، يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة، ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى؛ فإذا رغب أحد الأشخاص في اختيار هذه الفتاه، فعليه أن يحاول الوصول إليها، فيما الأهل يحاولون أن يمنعوه من ذلك بضربه بالعصي، فإذا صعد الشجرة، وأمسك يديها، فعليه أن يحملها ويفرّ بها، وهم يضربونه، حتى يغادر المكان، ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز ثقة أهلها.

أندونيسيا : يحظّر على العروس أن تطأ برجليها الأرض، يوم زفافها، خصوصاً أثناء انتقالها من بيت أهلها إلى بيت زوجها؛ لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه، مهما طالت الطريق.

بورما : من طقوس الاحتفال بزفاف الفتيات أن يأتي رجل عجوز ويطرح العروس أرضاً، ويقوم بثقب أذنيها، فإذا تألّمت وتوجّعت وصرخت، لا تقدم لها المساعدة حتى تنزف أذناها دماً ، و يتمّ كلّ هذا على إيقاع الفرقة الموسيقيّة التى تنهمك في العزف كلّما توجعت الفتاة أكثر .

جزيرة جاوه : تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود، وتغسل قدمي زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل على استعدادها لخدمته طيلة حياته

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر