تحيا مصر : النائب أحمد علي: إرسال قوات عسكرية تركية سيؤجج الوضع في ليبيا (طباعة)
النائب أحمد علي: إرسال قوات عسكرية تركية سيؤجج الوضع في ليبيا
آخر تحديث: الأحد 05/01/2020 08:20 م تامر توفيق

أكد النائب أحمد علي إبراهيم، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن تفويض البرلمان التركى لأردوغان بإرسال قوات لليبيا سيؤجج الوضع فى ليبيا، لافتاً إلي أن مصر تعلى من مصلحة الشعب الليبى وتدرس القرارات والخطوات فى إطار الشرعية الدولية، إضافة إلى وقف أي اعتداء أو تهديد يمس أمن مصر القومي.

وأضاف "علي"، في بيان له، اليوم الأحد، أن القيادة السياسية لديها رؤية فيما يخص تأمين مصر ضد الأطماع التركية، سواء فيما يتعلق بزعزعة استقرار المنطقة من الجهة الأمنية، أو في السيطرة على الغاز في البحر المتوسطة من جهة أخرى، وهو الأمر الذي يريد الرئيس التركي أن يستكمله بالتدخل في ليبيا عسكريا.

وأشار، إلى أن أردوغان أقدم بكل سهولة على اختراق القوانين الدولية، بعد وقوف المجتمع الدولي مكتوف الأيدي ضد التدخل العسكري السابق في سوريا ليكرر نفس المشهد في الاراضي الليبية وتقديم الدعم للجماعات المتطرفة المسلحة.

وأعلن نائب "المصريين الأحرار"، تاييده التام للقرارات والإجراءات التي يتخذها مجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى حفاظا على أمن واستقرار مصر مؤكدا ان سياسات الرئيس السيسى الداخلية والخارجية تحظى بتأييد كبير وواسع النطاق من الشعب المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية.