جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

لأول مرة.. خبر سار لـ طلاب الثانوية العامة ورسالة لـ الراسبين

السبت 06/أغسطس/2022 - 09:40 م
تحيا مصر
طباعة
أكد رفعت فياض المتخصص فى ملف التعليم، أن نسبة النجاح فى الثانوية العام القسم الأدبي هذا العام منخفضة مقارنة بالأقسام الآخرين، موضحًا أن نسبة النجاح فى شعبة الأدبي 68.38%، وعلمي علوم 78.32%، علمي رياضة 81.10%.


وأضاف رفعت فياض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن القسم الأدبي تكون الأسئلة الخاصة به تعتمد على الدقة و تقيس مدى فهم الطالب و ليس الحفظ، و الطالب يحتار، لأن المواد نظرية، بعكس المواد العلمية تكون الأسئلة واضحة و محددة، ويستطيع الطالب تجميع الدرجات.


ولفت إلى أن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، ترتفع بنسبة 0.6 % فقط، وأنه من المتوقع أن يكون التنسيق هذا العام منخفضا، وأن الطلاب فى العام الماضي لم يحصل أحد منهم على 100%، وأعلى درجة كانت 95%.


وأوضح أنه يتوقع أن يكون تنسيق هذا العام قريبة من العام الماضي، ولكن الشعبة الأدبية ستنخفض بعض الدرجات.

وكشف أن هذا العام هناك خبر سار لـ الطلاب، وأولياء الأمور، وهو :" لأول مرة سيدخل 12 جامعة أهلية جديدة، و7 جامعات تكنلوجية جديدة".

ووجه رسالة لـ الطلاب الراسبين فى الثانوية العامة، وقال من تعرض لـ الرسوب فى مادة أو اثنين، ويريد أن يحصل على الدرجة كاملة، فعليه أن يقوم بامتحان تلك المواد فى العام المقبل، و لكن من يدخل الامتحان هذا العام دور ثاني، ويحصل فقط على 50%، من الدرجة مهما كانت دراجته.


ولفت إلى أن من تعرض لـ الرسوب فى ثلاث مواد أو أكثر، يقوم الطالب بإعادة العام، فهو ليس له دور ثاني، ويتم الحصول على الدرجات الكاملة التى يحصدها، فى امتحان العام المقبل.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر