جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

النائية الدكتورة راندا مصطفى : مجمع الإنتاج الحيوانى المتكامل بالمنوفية يعكس اهتمام وحرص الدولة على تحقيق الاكتفاء الذاتى من البروتين الحيواني

الإثنين 13/يونيو/2022 - 03:53 م
تحيا مصر
طباعة
تامر توفيق
أشادت النائبة الدكتورة راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم و البحث العلمى و الاتصالات بمجلس الشيوخ، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، المجمع المتكامل للإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات بالمنوفية، لافتة أن المجمع  يؤكد عزم الدولة المصرية علي الاهتمام بتحقيق الاكتفاء الذاتي وإتاحة العديد من فرص العمل المناسبة للتخصصات المختلفة.
وأضافت " مصطفى "، في بيان لها اليوم، أن الدولة المصرية تعمل خلال الفترة الحالية علي تنفيذ عدة مشروعات قومية من أجل المساهمة في دعم الأمن الغذائي للمواطنين، فضلا عن تحقيق تكامل بين أنشطة المشروعات الوطنية بهدف تخفيض الأسعار وخلق  فرص عمل.
وأكدت وكيل لجنة التعليم و البحث العلمى و الاتصالات بمجلس الشيوخ ، أن مجمع الإنتاج الحيوانى المتكامل بالمنوفية يستهدف تقليل الفجوة الغذائية فى البروتين الحيوانى، فضلا عن العمل علي توفيره بالكميات والأسعار المناسبة في متناول المواطن البسيط، مضيفة : علي الرغم من الزيادة السكانية الكبيرة التي تضغط على معدلات الإنتاج، إلا أن مثل هذه المجمعات تساهم في الحد  من الفجوة الغذائية.
وأشارت " مصطفى" ، إلي أن المجمع المتكامل للإنتاج الحيواني والألبان يعمل على توفير منظومة متكاملة من الثروة ‏الحيوانية وأنشطتها المختلفة، من أجل تعظيم العائد من نتائج ‏ومكونات المشروعات.
وتابعت: الثروة الحيوانية تساهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير الغذاء من اللحوم والبيض الذي يحتوي على البروتين، مؤكدة أن القيادة السياسية  تحرص على تنمية هذه الثروة من  خلال التشجيع على الاستثمار لتحقيق نسب عالية من الاكتفاء الذاتي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر