جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

فن

لأول مرة.. عمرو سعد ونيللي كريم أبطال فيلم عالمي (تفاصيل)

الأحد 20/فبراير/2022 - 12:12 م
 عمرو سعد ونيللي
عمرو سعد ونيللي كريم فى الجسر
طباعة
يشارك الفنان عمرو سعد، والفنانة نيللي كريم، في بطولة الفيلم العالمي «همس الصحراء» مع الفنانة الأمريكية، ميرا سورفينو، الحائزة على جائزة الأوسكار مرتين، كما يشارك مجموعة من النجوم المصريين العرب في العمل، من بينهم سيد رجب، والفنانة الإيطالية التونسية مايا طلام.

ويعد الفيلم المشاركة الأولى للنجم عمرو سعد في فيلم عالمي، ويراهن عليه بقوة، ويحرص من خلاله على إبراز طاقاته التمثلية، ويحمل عددا من المفاجآت خلال طرحه.

يذكر أن مهرجان «الأقصر للسينما الإفريقية»، أعلن عن تكريم الفنان عمرو سعد، والنجم من مواليد حي السيدة زينب عام 1977، وتخرج من قسم الديكور بكلية الفنون التطبيقية، وبدأ العمل بالتمثيل من خلال تجارب مسرحية وتليفزيونية، وفي مرحلة متقدمة توجه لمكتب المخرج يوسف شاهين وقابله خالد يوسف، وكانت البداية بتقديم دورين مساعدين في فيلمي «المدينة» مع المخرج يسري نصر الله، و«الآخر» ليوسف شاهين.

بعدها توالت أعماله السينمائية والتي من أهمها عام 2007 فيلم «حين ميسرة»، وتلاه فيلم «دكان شحاتة» مع المخرج خالد يوسف، ليواصل بعدها بطولاته السينمائية من خلال فيلم «الكبار» باﻹضافة إلى فيلمي «حديد، ريجاتا»، الذي تعاون من خلالهما مع المنتج محمد السبكي، وفيلم «مولانا» المقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى.
كما قام بالبطولة في الدراما التليفزيونية أيضًا منذ عام 2010، وكان أول مسلسل من بطولته «مملكة الجبل»، باﻹضافة إلى الجزئين الأول والثاني من مسلسل «شارع عبدالعزيز» ومسلسلي «خرم إبرة، ولد فضة» وكانت آخر أعماله مسلسل «ملوك الجدعنة».

وحصل النجم عمرو سعد، على العديد من الجوائز ولكن أهمها جائزة أفضل ممثل عن دور الشيخ حاتم في فيلم «مولانا»، من عدة مهرجانات منها: مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والإسكندرية السينمائي، تطوان بالمغرب، المركز الكاثوليكي للسينما.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر