جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

خلال تقديم التهنئة بعيد الميلاد النائب هشام سويلم : مصر تعيش أزهى عصور المواطنة في عهد الرئيس السيسى

الجمعة 07/يناير/2022 - 09:20 ص
تحيا مصر
طباعة
تامر توفيق

قال النائب هشام سويلم ، عضو مجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن، خلال زيارته أمس كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لتقديم التهنئة للأخوة الاقباط بمناسبة عيد الميلاد و بحضور فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى و كبار رجال الدولة أن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تعيش أزهى عصور المواطنة، وهو نتاج وثمار عمل وجهد متواصل من القيادة السياسية، إذ بذل الرئيس السيسي منذ تسلمه مهام منصبه في عام 2014، جهود واسعة في سبيل الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والإعلاء من قيمة المواطنة والمساواة بين أبناء الواحد.


وأضاف  "سويلم " كما حرص الرئيس السيسي في الكثير من المناسبات الوطنية التي جمعته مع أبناء شعبه، على الدعوة الى ضرورة نبذ الفرقة والفتن والابتعاد بالوطن عن كل ما من شأنه أن يعكر صفو العلاقة الأخوية التي تجمع بين عنصري الأمة من مسلمين ومسيحيين الذين يعيشون على أرض الوطن كنسيج اجتماعي واحد متجانس ، كما أكد على مبدأ المواطنة باعتباره الأساس بين عنصرى الأمة.


وأردف " عضو مجلس الشيوخ " ، سيكتب التاريخ أنه في عهد الرئيس السيسي، حرصت الدولة على التوسع في بناء كنائس جديدة، والعمل على تقنين أوضاع الكنائس وملحقاتها في مختلف محافظات مصر ، إلى جانب إعادة ترميم وإصلاح وتجديد الكنائس التى تضررت جراء العمليات الإرهابية، وفي عهد الرئيس السيسي، صدر قانون بناء وترميم الكنائس وملحقاتها ، وهو القانون الذي أنهى مشاكل تكرست منذ عقود طويلة بشأن الصعوبات التي تواجهها عملية بناء وترميم الكنائس .


وأكمل " سويلم "  ،أنه في 6 يناير من عام 2019، عاشت مصر والمصريين ليلة تاريخية عندما افتتح الرئيس السيسي مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتقدم مصر في عهد الرئيس السيسي نموذجًا راقيًا في المواطنة والعيش المتشرك، ورسالة إلى العالم أجمع أن فجر مصر يشرق من جديد من جمهوريتها الجديدة.
و كان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد.
وبدأ قداس عيد الميلاد المجيد برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر