جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

كورونا تزيد سرعة عجلة التغيير.. وظائف ستختفي من عالمنا قريبا

السبت 06/مارس/2021 - 09:45 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر





هناك العديد من العوامل التي تهدد بقاء عدد من الوظائف التي ستفقد معانها وأهميتها بمرورالوقت،بسبب ظهور تقنيات حديثة واشتداد الأزمات الاقتصادية والصحية حول العالم في السنوات الأخيرة.


تشير مجلة موي نيجوثيوس إي ايكونوميا الإسبانية إلى تقرير أصدره المنتدي الاقتصادي العالمي تحت عنوان"أوراق مستقبل ما بعد 2020" ذكر فيه أنه بحلول العام 2025 سيتم تخفيض ما بين 9٪ إلى 15.4٪ من القوى العاملة في حين أن المهن الناشئة والتي تعتمد علي التقنيات والذكاء الاصطناعي سوف ترتفع من 7.8٪ إلى13.5٪ فقط خلال نفس الفترة.

وأكد التقرير أن 85 مليون وظيفة يشغلها الأشخاص حاليًا ستقوم بهاالآلات والتقنيات الحديثة، بينما ستظهر 97 مليون وظيفة جديدة أكثر تكيفًا مع بيئة العمل المستقبلية مقسمة بين البشر والروبوتات والخوارزميات، وجاءت تلك البيانات طبقا لتحليل 26 صناعة واقتصادًا منوعا.

وتسببت جائحة كورونا في ركود عالمي واستعجال توقعات حدوث تغيير في سوق التوظيف قبل العام 2025، حيث أن وتيرة تبني التقنيات الجديدة تتسارع في بعض المجالات، وأصبح لأنظمة الحوسبة الجديدة والبيانات الضخمة والتجارة الإلكترونية الأولوية حاليا في السوق الاقتصادي مع نمو الاهتمام بالتشفير والروبوتات والذكاء الاصطناعي بشكل كبير.

وعرضت المجلة عدد من الوظائف محل الصراع:

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر