جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

«جنرال مصر» تخاطب الجانب الصينى للاختيار بين أربعة شركات لإنتاج «جى لونج» بداخلها

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 09:06 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر



تعتزم شركة «جنرال مصر» وكيل ميكروباصات «جى لونج» الصينية إنتاج أحد موديلاتها محلياً للدخول فى المبادرة الحكومية الخاصة باحلال سيارات النقل الجماعى «الميكروباص» واستبدالها بجديدة تعمل بالغاز

وأكد مصدر مسئول بشركة جنرال مصر فضل عدم ذكر اسمه أن جى لونج الصينية وافقت على انتاج أحد موديلاتها محلياً مع تزويدها بالمحركات التى يمكن تحويلها لتعمل بالغاز الطبيعى.

وتابع أن جنرال مصر ارسلت للجانب الصينى عروضاً للتجميع داخل أربعة مصانع محلية وهى الهيئة العربية للتصنيع التى تمتلك شركة متخصصة فى إنتاج السيارات ومصانع اجا العاملة على انتاج طرازات مرسيدس بخلاف مصنع ابو الفتوح وممدوح مختار فى العاشر من رمضان لاختيار مصنع من بينهم يتم فيه تجميع الموديلات المستهدفة للدخول فى مشروع الإحلال.
وقال إن شركتة تعمل حالياً على بحث كافة السبل لتعميق المكون المحلى الذى سيستخدم فى ميكروباصات جى لونج المنتجة محلياً بخلاف إمكانية تخفيض الاسعار قد المستطاع لتعزيز اسم العلامة التجارية فى السوق المحلية .

ويأتى ذلك فى الوقت الذى تتنافس فيه أغلب الشركات المحلية على العامل السعرى والجودة للاستحواذ على الحصة الأكبر من مشروع إحلال وتجديد الميكروباصات لتعمل بالغاز والذى تتبناة الدولة حالياً.
وتراهن شركات السيارات التى تمتلك وكالات سواء فى قطاع النقل الجماعى «الميكروباص» أو الملاكى على التجميع المحلى لطرازاتها للدخول فى مشاريع الدولة الخاصة بالاحلال للسيارات التى تعمل بالغاز خاصة، وأنها بمثابة طوق النجاة لانعاش السوق فى ظل الازمات المتتالية وآخرها التداعيات السلبية الاقتصادية لفيروس كورونا وتأثيره على حجم الطلب على السيارات .

وأوضح المصدر أنه على الرغم من زيادة أسعار الشحن والتى اثرت على أغلب أسعار السيارات داخل السوق، إلا أن شركة جنرال مصر قررت إمتصاص النسبة الأكبر من الزيادات لتعزيز اسم علامة جى لونج التجارية
وتابع أن أسعار الشحن على السيارات ارتفعت بأكثر من الضعف وهو ما أثر على زيادة أسعار شركات السيارات كافة، إلا أن جنرال مصر قررت أن يكون الارتفاع فى أسعار ميكروباصات جى لونج فى حدود الألف أو الألفين جنيه بحسب الشرائح المختلفة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر