جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

إعلان التحالف الفائز بتقديم وتشغيل خدمات "المتحف المصري الكبير" خلال أيام

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 02:49 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر





انعقد الاجتماع الخامس عشر للجنة المصرية-اليابانية العليا للمتحف المصري الكبير برئاسة خالد العناني وزير السياحة والآثار، وبحضور السفير نوكي ماساكي سفير اليابان بالقاهرة، والممثل الرئيسي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي " الجايكا" في مصر، وعاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به.

وشارك في الاجتماع عبر الفيديو كونفرانس مدير عام الوكالة اليابانية للتعاون الدولي " الجايكا" لقطاع الشرق الأوسط وأوروبا وعدد من كبار المسئولين بطوكيو، بحسب بيان لمجلس الوزراء المصري.

واستهل العناني الاجتماع بالترحيب بالحضور، مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط بين مصر واليابان.

وأشار وزير السياحة والآثار المصري، إلى التعاون القائم بين البلدين على المستوي السياحي والأثري وخاصة في مشروع المتحف المصري الكبير الذي يعد أحد المشروعات الثقافية الكبرى في مصر.

واستعرض الوزير آخر مستجدات الاعمال بالمتحف وما توصلت إليه أعمال نقل القطع الأثرية، مشيرا الي أنه تم حتى الآن نقل 55 ألف قطعة أثرية للمتحف من جميع المتاحف والمواقع الأثرية بجمهوية مصر العربية ويتم ترميمهم بمركز ترميم الآثار الموجود بالمتحف.

بدوره، أشاد السفير نوكي ماساكي، بالجهد المبذول لإنهاء الأعمال بالمتحف واصفا اياه بالمشروع الاستثنائي وأنه مثال للتعاون بين مصر واليابان في مجال العمل السياحي والثقافي.

وأكد السفير الياباني في القاهرة ، على أن الحلم سوف يكون قريبا حقيقة حيث أنه كل زيارة له للمتحف يجد هناك المزيد من الانجازات.

وخلال الاجتماع تم مناقشة آخر مستجدات الأعمال بالمتحف المصري الكبير وعملية التفاوض والتعاقد مع التحالف الذي سوف يقوم بتقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، سيتم الإعلان عن التحالف الفائز بتقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف المصري الكبير خلال الأيام القليلة القادمة.

وناقشت المصرية اليابانية العليا للمتحف المصري الكبير، إمكانية وآلية تدعيم المتحف بخبراء من اليابان في مجالات المتاحف والتعاون التقني والترميم والتكنولوجيا، كما تطرق الحديث عن الحملة الترويجية للمتحف.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر