جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
نادى البنك الأهلي المصرى تاريخ من الإنجازات منذ نهاية الأربعينيات «صور نادرة» بعد عرض المشروع داخل معرض Cairo ICT.. زير النقل يتبنى الفكرة ويعد بتسهيل ترخيص المركبات المجهزة لمساعدة ذوي الإعاقة أثناء مشاركتها بمعرض Cairo ICT 2020.. أوديو للتكنولوجيا تكشف النقاب عن حلول تكنولوجية متكاملة للأعمال والتعليم المنطقة الاقتصادية والصندوق السيادي يعلنان تأسيس " نيرك " لصناعات السكك الحديدية وزراء النقل والبترول والثروة المعدنية والتعاون الدولي يشهدون توقيع مجموعة من بروتوكولات التعاون بين عدد من التحالفات الدولية هواوي تحتفل بالطلاب المصريين الفائزين في مسابقة هواوي تكنولوجيز العالمية هواوي تكنولوجيز تطلق أحدث حلولها التكنولوجية في مصر ال "CloudCampus 2.0 " بنكمل بعض" تساهم في زيادة تبرعات مستشفى بهية بنسبة 78% مقارنة بأكتوبر العام الماضي خلال مشاركتها في Cairo ICT 2020.. اورنج مصر تستعرض أحدث حلول المدن الذكية وخدماتها الرقمية لقطاع التعليم "بنية" تعلن عن توسّعها دولياً وإطلاق مبادرات لدعم الشباب الأفريقي في مجال التكنولوجيا
ads

اقتصاد

تعاون بين مايكروسوفت و Cairo ICT لبث الأحداث افتراضياً في جميع أنحاء مصر وخارجها

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 05:08 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا
ads

تعاون معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا "''Cairo ICT مع مايكروسوفت لبث الأحداث افتراضياً على الهواء مباشرة ، حيث سيتم نقل فعاليات أكبر حدث في مجال الاتصالات والتكنولوجيا في مصر ، المقرر عقده في الفترة من 22 إلى 25 من شهر نوفمبر الجاري. 

وسيتناول الحدث الذي ينطلق هذه السنة تحت شعار ''The Big Reset'' مجموعة من النقاشات التي يتصدرها نخبة من المتحدثين والشخصيات البارزة ، سيسلطون الضوء بدورهم على الكيفية التي أدى بها هذا الوباء إلى تسريع عملية التحول الرقمي في جميع القطاعات ، ودوره في دفع الحكومات والمنظمات على التكيف ومواكبة الواقع الجديد بشكل سريع.

وفي سياق تفصيلي ، سيتم بدعم من منصة الاتصالات الموحدة Microsoft Teams''" استضافة الحضور افتراضياً سواء من مصر أو من جميع أنحاء العالم ، حيث  ستمكنهم المنصة من الانضمام إلى الجلسات والتفاعل مع المتحدثين العالميين عبر الإنترنت خلال الحدث. كما سيتم بث الجلسات مباشرة على موقع Cairo ICT''" الإلكتروني ، المدعوم من قبل منصة مايكروسوفت السحابية. 

وبهذا الصدد قال الإعلامي أسامة كمال رئيس معرض القاهرة الدولي Cairo ICT: "يسعدني أن أرى شريكنا منذ سنوات مايكروسوفت يشترك معنا مرة أخرى في مؤتمر Cairo ICT السنوي الرابع والعشرين هذا العام ، خاصة وأننا نستخدم بكل فخر في هذه السنة Microsoft Teams كأداة لعقد المؤتمرات الرسمية لجلساتنا التي تُقام في الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر. إلى جانب إمكانات Microsoft Azure التي ستتيح لنا بث جميع الجلسات عبر منصة Azure السحابية خلال الحدث الهجين الأول من نوعه على صعيد تاريخ هذا المعرض ، مما يتيح لغير القادرين على الانضمام واقعياً ، إمكانية تسجيل الدخول إلى بوابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات افتراضياً والاستمتاع بجميع الجلسات".

ومن جانبها علقت ميرنا عارف قائلة: "إنه لشيء ملهم أن نرى قدرة التكنولوجيا على كسر الحواجز وتوسيع مدى وصول الأشخاص للتواصل والتعاون والتعلم والمشاركة بطرق جديدة كلياً ، وتعتبر شراكتنا مع Cairo ICT ضمن جهودنا الرامية إلى ترسيخ وجود هذا الحدث العالمي عبر استخدام ابتكاراتنا ، وكذلك تمكين مساعي البلاد نحو التحول إلى مجتمع رقمي".

علاوة على ذلك ، ستشارك مايكروسوفت في سلسلة من حلقات النقاش التي ستعقد خلال مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي Cairo ICT. حيث ستشارك ميرنا عارف في جلسة بعنوان "الفائزون في الوباء: هم التعليم والصحة" تتمحور حول كيفية استجابة هذه القطاعات للأزمة ، وقدرتها على ضمان استمرارية الأعمال من خلال الاستفادة من قوة التكنولوجيا. كما ستناقش ميرنا أيضاً القيمة الفريدة التي تقدمها السحابة الذكية كمحفز للتنمية والتطور ، وذلك عبر ندوة بعنوان "دور السحابة في قيادة الطريق نحو مواكبة الوضع الجديد".

وأضافت ميرنا عارف قائلة: "تمتلك مايكروسوفت التزاماً راسخاً ممتد منذ فترة طويلة تجاه دعم رؤية مصر 2030 ، وتمكين استراتيجية التحول الرقمي في البلاد. ونحن ندرك الدور الجوهري الذي ستلعبه التكنولوجيا في تنشيط اقتصاد مصر، ومن هذا المنطلق سنواصل جهودنا لدفع عمليات الابتكار ، وبناء القدرات من خلال تعزيز المهارات ، وتمكين مؤسسات الدولة عن طريق إعادة ابتكار صناعاتها ، ودفعها لتحقيق المزيد من الإنجازات .


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر