جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

السويسي: إرسال النظام التركي للمرتزقة إلى ليبيا يهدد الأمن والسلم الدوليين

الخميس 16/يوليو/2020 - 11:50 ص
تحيا مصر
طباعة


أكد إسلام السويسي، المستشار الإعلامي للجاليات المصرية في أوروبا، دعم جميع الجاليات المصرية في الخارج للجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في الحفاظ على أمنها واستقرارها، مشيرًا إلى أنه التقي عدد من أعضاء  البرلمان الأوربي في الفترة الماضية والذين أكدوا دعم مصر فيما تقوم به من إجراءات للحفاظ على أمنها القومي وخاصة في ظل ما تقوم به تركيا من تحشيد للمرتزقة للقتال في ليبيا.
وطالب السويسي،  في بيان صحفي، البرلمان الأوربي بضرورة التصدي للأطماع التركية في ليبيا، مشددا على أن إرسال النظام التركي للمرتزقة إلى ليبيا يهدد الأمن والسلم الدوليين، خاصة وأن إرسال المرتزقة إلى ليبيا أصبح يهدد أمن أوروبا، وذلك بعدما كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن وصول عشرات المقاتلين إلى الجزائر في محاولة للوصول إلى الأراضي الفرنسية عن طريق البحر.

وتابع المستشار الإعلامي للجاليات المصرية في أوروبا، أن التحركات المصرية في ليبيا تسعى إلى إحلال الأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أهمية تقويض التدخلات الخارجية الغير مشروعة في الأراضي الليبية والتي تستخدم الجماعات الإرهابية والمتطرفة في تحقيق أهدافها.
وأضاف السويسي، أن النظام التركي ا لديه مخطط خبيث لنشر الفوضى في المنطقة العربية وعلى رأسها مصر، مشددا على ضرورة التصدي لهذه المخططات الشيطانية التي تغذي الإرهاب وتنذر بتصعيد إقليمي، ودخول المنطقة العربية في موجة أخري من الفوضى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر