جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار

نبذة عن حياة الفنانة رجاء الجداوي

الأحد 05/يوليو/2020 - 10:56 م
تحيا مصر
طباعة
خبر حزين استيقظت عليه مصر، إذ أعلن عن وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد صراع دام لـ 43 يوما مع فيروس كورونا.عن عمر ناهز 82 عاما في مستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية.
كانت مصادر طبية في مستشفى العزل أبوخليفة بالإسماعيلية قد كشفت تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة رجاء الجداوي.
وقالت إن الحالة الصحية للفنانة شهدت تدهورا حادا قبل 10 ساعات من وفاتها، بسبب انخفاض نسبة الأكسجين في الدم، إثر جلطات الرئة، ما أدى لفقدانها الوعي، مضيفة أن الفنانة كانت تتنفس عبر أنبوبة حنجرية تصل الرئة، لكن الجلطات المتواجدة بها، إثر مضاعفات الفيروس،أدت لانخفاض نسبة الأكسجين في الدم، وعدم وصوله بنسبة كافية لأجهزة الجسم الحيوية.

وتبين من التصريح الذي أصدرته الإدارة الصحية بالقنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، والتي تقع بنطاقها مستشفى أبو خليفة للعزل، أن اسم الفنانة الحقيقي نجاة علي حسن الجداوي، من مواليد 6 سبتمبر من العام 1934، وأن عمرها الحقيقي 86 عامًا، وكانت تقيم في 11 شارع الدقي بالجيزة.

نبذة عن حياة الفنانة:
ولدت في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر «فاروق» للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما. التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر. ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.
تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار في 22 نوفمبر 1970. وأنجبت منه ابنتها "أميرة".
مسيرتها المهنية:
فازت بجائزة ملكة جمال القطن المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضه أزياء. وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن. من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم. حصلت على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة «ملكة حوض البحر المتوسط». خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.
نبذة عن حياة الفنانة
نبذة عن حياة الفنانة

إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر