جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
هواوي تقدم عصر جديد من رؤية التصوير الفوتوغرافي بإطلاق سلسلةHUAWEI P40 Series الأعلى تطوراً في العالم المصرية للاتصالات تدعم مبادرة "حماية" بتوفير مستلزمات التطهير ومكافحة العدوى لدور رعاية الأيتام والمسنين جوميا تُطبق توصيل الطلبات "بدون تلامس" والدفع "غير النقدي" لمكافحة COVID-19 في مصر وإفريقيا نيسان تعيّن رئيساً جديداً لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند المصرية للاتصالات تتيح لعملائها باقة مكالمات بلا حدود من التليفون الثابت رئيس هيئة قناة السويس: حركة الملاحة منتظمة والقناة تسجل عبور 1662 سفينة خلال شهر مارس بحمولات 101 مليون طن مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية تواصل استكمال تنفيذ أعمال الصرف المغطى بشارع الدقهلية بحى ثان محافظ الإسماعيلية يصدر قرارا بغلق جميع الشواطئ وأى كورنيش او ممشى قرار بتخصيص عددا من مدارس الإسماعيلية لصرف معاشات شهر ابريل realme تحتل المرتبة السابعة في سوق الهواتف الذكية العالمية بإطلاقها realme C3 و realme 6i  
ads

اقتصاد

وزير التعليم العالى يستقبل الرئيس التنفيذى لشركة هواوى

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 07:18 م
ads
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا
ads

استقبل د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مساء اليوم الثلاثاء فينسينت صن الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر، وذلك بمقر الوزارة، بشأن تعزيز التعاون بين الوزارة والشركة فى تطوير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تناول الاجتماع متابعة تطبيق مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين الجانبين لإنشاء شراكة طويلة الأجل لتطوير البنية التحتية للجامعات وتطوير المواهب الشبابية فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أكد الوزير على استراتيجية التحول الرقمى التى تتبعها مصر فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى، وتطوير البنية التحتية التكنولوجية للجامعات المصرية، بما يساهم فى التحول للجامعات الذكية.

وأشاد بحجم التعاون مع شركة هواوى  باعتبارها رائدة فى هذا المجال، معربا عن تطلع الوزارة لدعم التعاون مع الشركة فى هذا المجال.

وبحث اللقاء الوقوف على ما تم إنجازه فى اتفاقية التعاون الموقعة بين جامعة عين شمس وشركة هواوى لإنشاء أكاديمية تدريب للشبكات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تقدم الشركة بموجب هذا التدريب شهادات معتمدة للطلاب الذين سيتم تدريبهم، وتأهيل متدربين ليقوموا بتدريس البرامج التدريبية المعتمدة التى تقدمها الشركة.

وأشار فينسينت إلى جاهزية الشركة لبدء تطبيق البرنامج اعتبارا من مايو القادم على أن يتم البدء فى تدريب الطلاب بدءا من العام الدراسى الجديد 2020/2021.

وبحث الجانبان التعاون فى نشر استخدام التكنولوجيا فى المجالات المختلفة مثل البيئة والصحة والتعليم، وتأهيل متطوعين من شباب الجامعات لتدريب باقى فئات المجتمع على استخدام التكنولوجيا الحديثة وخاصة فى المناطق البعيدة والنائية، وإتاحة التكنولوجيا للجميع.

وقدم الوزير الدعوة للشركة لحضور المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى الذى تنظم الوزارة نسخته الثانية فى أبريل القادم، وبحث الجانبان مشاركة هواوى فى توفير التجهيزات التكنولوجية  المطلوبة لفعاليات المنتدى وخاصة شبكات واى فاى6 الحديثة.

وأكد الوزير على ضرورة عمل خطط تنفيذية لتطبيق ما تم الاتفاق عليه من مذكرات تفاهم وتعاون مشترك بين الجانبين، مشيرا إلى اهتمام الدولة المصرية بنقل التكنولوجيا الحديثة ونشر استخدامها خاصة بين الشباب، والاستفادة منها فى تنفيذ خطط التنمية المستدامة فى مختلف المجالات.

ومن جانبه أعرب فينسينت عن تقديره لدعم الوزارة لمشروعات الشركة فى هواوى خاصة مقدما الشكر للوزير على تعاونه خلال العامين الأخيرين، مشيرا إلى حرص هواوى على دعم علاقاتها مع مصر باعتبارها دولة رائدة فى المنطقة، وتسعى من خلالها هواوى لنقل خبراتها فى التكنولوجيا داخل افريقيا والدول العربية.

حضر الاجتماع د. هالة عرندة نائب رئيس شركة هواوى للعلاقات الحكومية، ود. أيمن بهاء عميد كلية حاسبات ومعلومات جامعة مصر الدولية . 

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads
ads

تصويت

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads