جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

رئيس هيئة قناة السويس يلتقي وفد الإعلاميين الأفارقة للتعرف على مستجدات التنمية بمشروعات القناة

الخميس 30/يناير/2020 - 05:25 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر


استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، وفداً رفيع المستوى من الإعلاميين الافارقة المشاركين في دورة الإعلام والتعاون الإفريقي، برئاسة السفير محمود المغربي الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بحضور عدد من قيادات الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

تأتي الزيارة في إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية ضمن البرنامج التدريبي الذي يضم نخبة من كبار الإعلاميين من ٢٤ دولة إفريقية.

في  مستهل كلمته، رحب الفريق ربيع بالوفد الذي يضم كوكبة من القيادات الإعلامية الإفريقية الذين يقع على عاتقهم مسئولية كبيرة للتعبير عن آمال وطموحات شعوبهم، وتسليط الضوء على الإنجازات التي تشهدها القارة السمراء، مؤكدًا على أهمية دعم علاقات التعاون المشترك بين مصر والأشقاء الأفارقة في كافة المجالات في سبيل تنفيذ الخطط التنموية الطموحة.

وأوضح رئيس الهيئة أن الدولة المصرية تولي اهتماماً شديداً بتعظيم الاستفادة من قناة السويس، الطريق الملاحي الأهم في الربط بين الشرق والغرب، كما تحرص على  تيسير حركة التجارة العابرة من خلالها  لضمان وصول احتياجات الشعوب ومنها الشعوب الأفريقية في أقصر وقت ممكن.

وأكد الفريق ربيع أنه في سبيل تحقيق هذه الأهداف المهمة، أنجزت مصر مشروع حفر قناة السويس الجديدة لتعزيز المكانة الرائدة للقناة بتحقيق العديد من المزايا الملاحية لتلبية متطلبات العملاء من خلال تقليل زمن عبور السفن للقناة من 22 ساعة إلى 11 ساعة فقط، وزيادة عامل الأمان الملاحي مع زيادة المناطق المزدوجة بالقناة، فضلاً عن استيعاب الأجيال الجديدة من السفن العملاقة في ظل وصول غاطس قناة السويس إلى 66 قدم.

وأوضح الفريق ربيع أن قناة السويس أصبحت قادرة على استيعاب الزيادة المستقبلية في أعداد وحمولات السفن العابرة، ومواصلة دورها في تدعيم خزانة الدولة بالنقد الأجنبي، لافتًا إلى أنه تم العمل بالتوازي على تدشين أنفاق أسفل قناة السويس لربط سيناء بالوادي، وإنشاء مدن جديدة تشمل مجتمعات عمرانية متكاملة في إطار تحقيق التنمية الشاملة للمنطقة.

خلال الزيارة، شاهد الوفد عرضا تقديمياً عن تاريخ القناة ومراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميا والحفاظ على مكانتها الرائدة.

في ختام الزيارة، قدم الفريق أسامة ربيع درع قناة  السويس الجديدة إلى السفير محمود المغربي، والذي قدم بدوره هدية تذكارية إلى السيد  الفريق رئيس الهيئة

ثم توجه الوفد لمشاهدة نموذج لمحاكاة إرشاد السفن بمركز المحاكاة تلاها القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها تفقد موقع أنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع، ثم زيارة الكنيسة آجاث.


رئيس هيئة قناة السويس يلتقي وفد الإعلاميين الأفارقة للتعرف على مستجدات التنمية بمشروعات القناة

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر