جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار

اقتصاد

اتصالات مصر تدعم مسابقة Decoding Health Challenge وتحتفل بالفرق الفائزة

الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 05:19 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف

·        خالد حجازي: قطاع الصحة أحد أهم القطاعات في مصر ونعمل في اتصالات على تطوير وتحسين منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين

·         المسابقة تأتى تحت رعاية عالمية من قبل بعض منظمات الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات

شاركت اتصالات مصر في مسابقة Decoding Health Challenge Bootcamp، حيث جاءت مشاركة الشركة كداعم رئيسي للشركات الناشئة في إيجاد حلول تكنولوجية مبتكرة للأمراض غير السارية والتي تشكل تحدى كبير في مصر. وتأتى المسابقة تحت رعاية عالمية من قبل بعض منظمات الأمم المتحدة في مصر والاتحاد الدولي للاتصالات وعدد من الشركات الداعمة. ويهدف الحدث الى مناقشة الأسباب الرئيسية للأمراض في مصر وخلق مجال تنافسي للشركات الناشئة في مجال الرعاية الصحية لتقديم افكار تكنولوجية مبتكرة لإيجاد حلول جذرية والتصدي لها.

شارك في التصفيات النهائية 8 فرق، حيث قدموا عدد من الافكار المتميزة ، وقامت لجنة تحكيمية مكونة من 9 خبراء في عدة مجالات منها الصحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فضلاً عن اساتذة الجامعات بمناقشة المشاريع واختيار الفرق الثلاثة الاولى ، حيث فاز فريق "مضبوط"  بالمركز الاول والذى يوفر اول تطبيق رقمي باللغة العربية في الوطن العربي على الهاتف المحمول لخدمة مرضى السكر من خلال تقديم خدمة المساعد الشخصي للمريض باستخدام تكنولوجيا ال Chatbot   وحصل على مبلغ 5 الف دولار، كما جاء في المركز الثاني  فريق "دليني"   والذى يقدم حلول الكرتونية شاملة باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لأعداد تقييم حول معدل الاصابة بمرض سرطان الثدي ونشر مقالات ونصائح طبية وتوعية بناء على تلك النتيجة، كما يقوم التطبيق بفحص صور الاشعة وتقديم تقييم شامل لمساعدة الاطباء خلال عملية التشخيص , وحصل على مبلغ 3 الف دولار واخيراً جاء في المركز الثالث فريق" Helpee" والذى يقدم خدمات صحية شاملة مصممة خصيصاً لذوى الاحتياجات الخاصة وحصل على مبلغ الفين دولار أمريكي. حيث قامت الاستاذة/ سارة عادل – مسؤول قسم المسئولية المجتمعية والاستدامة بشركة اتصالات مصر ومدير عام مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع بتسليم الجوائز للفرق الفائزة نيابة عن لجنة التحكيم.

وعلى هامش المؤتمر، عقدت جلسة نقاشية بعنوان "دور الشركات والقطاع الخاص في الحد من الأمراض المزمنة" والتي شارك من خلالها نخبة من الخبراء العاملين بالقطاع التكنولوجي بمصر وعلى رأسهم المهندس خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر وكريمة الحكيم رئيسة قسم تطوير الأعمال في شركة فلك أكبر مسرعة أعمال في مصر والدكتورة ريم العدل رئيس قطاع الاتصالات ودعم المرضى بشركةنوفارتس مصر والدكتور محمود الكيال مؤسس شركة وقاية. حيث ناقش حجازي خلال الجلسة جهود اتصالات مصر في دعم المساهمة في مختلف المبادرات التي تهدف الي تطوير قطاع الصحة وخدمات الرعاية الصحية باستخدام الحلول التكنولوجية. 

وصرح حجازي: " يمثل قطاع الصحة أحد أهم القطاعات في مصر وذلك لارتباطه بتقديم خدمات مباشرة للمواطنين، وهو الأمر الذي يتطلب دعم هذا القطاع من قبل القطاعين العام والخاص الامر الذي يؤدي إلى تحسين المؤشرات الصحية ورفع مستوى الرعاية الصحية للمواطنين." واضاف حجازي: "نعمل في اتصالات على تطوير وتحسين منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تسخير كافة امكانيات الشركة الفنية والتكنولوجية لإحداث تأثيراً إيجاباً طويل الأمد."

إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر