جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

إحالة 19 متهمًا للمحاكمة التأديبية في واقعة وفاة طبيبة بمستشفي المطرية صعقا بالكهرباء

الإثنين 26/أغسطس/2019 - 02:02 م
ads
تحيا مصر
طباعة
ads
أحال المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية 19من العاملين بمستشفي المطرية التعليمي للمحاكمة التأديبية لاهمالهم في عملهم مما تسبب في وفاة طبيبة صعقا بالكهرباء أثناء الاستحمام .

وشمل امر الاحالة نواب مدير المستشفى للشئون المالية والإدارية والخدمات الحالية والسابقة و7 مسئولين اخرين .

اكدت النيابة ان المتهمين اهملوا في أداء أعمالهم ، مما ترتب عليه عدم اكتشاف تركيب واستخدام سخان المياه الكهربائي بدورة المياه الملحقة بسكن الطبيبات بالمستشفى ، وعدم تحققهم من مدى مطابقة ذلك السخان للمواصفات الفنية المطلوبة ودون اتخاذ إجراءات صيانته مما ترتب عليه استخدامه من قبل الطبيبات بالسكن رغم ما شابه من عيوب فنية وبما أسهم في وفاة الطبيبة .

واضافت النيابة انه بمعاينة دورة المياه التي توفيت فيها الطبيبة وبعد الفحص الفني لسخان المياه الكهربائي ، تبين أنه يعلوه آثار صدأ شديد على هيئة خطوط غير منتظمة الشكل تشير إلى تسرب المياه للهيكل الخارجي من أعلى لأسفل وتشبع العزل الحرارى الموجود بين الهيكل الخارجي والوعاء الداخلي بالمياه ووجود تآكل شديد بمعدن الوعاء الداخلي للسخان يسمح بتكوين ثقوب دقيقة تتسرب المياه من خلالها من الداخل إلى الخارج ، وأنه بفحص شمعة السخان (heater) تبين وجود تراكمات أسلاك بكميات كبيرة وتسريب المياه داخل الأنابيب الخاصة به والمار بها التيار الكهربائي حال تشغيل السخان

وتبين أنه عند تشغيل السخان في ظل العيوب الفنية السابق ، تكون المياه المتدفقة منه والملامسة لجسد الطبيبة المتوفاة حاملة للجهد الكهربائي مما يؤدى لحدوث صعق كهربائي لكل شخص يتلامس مع المياه المتدفقة.

واضافت النيابة أنه بمناظرة جثمان الطبيبة المتوفاة تبين وجود فتحة دخول التيار الكهربائي من اليد اليمنى وخروجه من الساق اليسرى.

واكدت النيابة انه بفحص سكن الطبيبات تبين انه يحتاج إلى أعمال رفع كفاءة وصيانة شاملة وترميمات وذلك فيما يتعلق بأعمال دهانات الحوائط والأسقف والنجارة والسباكة والكهرباء .

و أهابت النيابة الإدارية فى نهاية تحقيقاتها بالقائمين على قطاع الصحة أن يهتموا بالأماكن المخصصة لسكن الأطباء وهيئات التمريض وبشكل دوري ومستمر يطبق معايير السلامة والأمان المعمول بها بما يسمح لهم القيام بواجبهم .

كانت النيابة باشرت التحقيقات في واقعة وفاة طبيبة بقسم الأطفال بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية داخل دورة المياه الخاصة بسكن الطبيبات بمستشفى المطرية التعليمي فى 13 اكتوبر الماضى نتيجة صعقها بالكهرباء أثناء الاستحمام والتي كان قد تم تداولها عدد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads