جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

المستشفى السعودي الألماني - القاهرة تنضم إلى شبكة مايو كلينك للرعاية الصحية

الثلاثاء 16/يوليو/2019 - 05:41 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا


المستشفى السعودي الألماني القاهرة ومايو كلينك يعلنان عن انضمام المستشفى السعودي الألماني- القاهرة لشبكة مايو كلينك للرعاية الصحية.

المستشفى السعودي الألماني -القاهرة هي أول مؤسسة صحية في مصر تنال عضوية شبكة مايو كلينك للرعاية الصحية وهي عبارة عن مجموعة من نظم الرعاية الصحية المستقلة والمنتقاة بعناية والتي تتمتع بإمكانية الحصول على خبرات ومعرفة مايو كلينك. سيتمكن أطباء المستشفى السعودي الألماني بالقاهرة من الجمع بين فهمهم للاحتياجات الطبية لمرضاهم وخبرات مايو كلينك مما يعني حصول المرضى على الرعاية الصحية التي يحتاجونها بالقرب منهم.

وتعد المستشفى السعودي الألماني -القاهرة أول فرع في مصر ضمن مجموعة مستشفيات السعودي الألماني. 

عقب مهندس صبحي البترجي رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني قائلاً : "نهدف إلى تحسين حياة الناس الذين نقوم بخدمتهم ونبحث دائماًعن الشريك الأمثل لتحقيق هذه الغاية و وتطوير المجتمعات التي نعمل فيها"

أضاف د.محمد حبلص المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني -القاهرة قائلا : "انضمامنا إلى شبكة مايو كلينك للرعاية الصحية كأول مستشفى في أفريقيا يعكس اهتمامنا البالغ بتقديم الأفضل لمرضانا. هذا التعاون يمكننا من الوصول الي رعاية صحيه افضل لقطاع أكبر من المرضي في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا. أشكرمايو كلينك و أشكر فريق العمل في المستشفى على نجاح هذا التعاون"

تخدم المستشفى السعودي الألماني -القاهرة والتي تضم 300 سرير نطاق واسع من التخصصات الطبية وعلاج الحالات الحرجة وتقدم أرقى مستويات الجودة في الرعاية الصحية عن طريق طاقم عمل يتمتع بالكفاءة والخبرة من أطباء وعاملين واضعين نصب أعينهم المريض كأولوية قصوى. المستشفى السعودي الألماني -القاهرة معتمد من قبل اللجنة الدولية المشتركة و تيموس والاعتماد الكندي الدولي.

أوضح د.دافيد هايز المدير الطبي لشبكة مايو كلينك للرعاية الصحية قائلا  "مايو كلينك سعيدة بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني -القاهرة لتبادل المعرفة والخبرات. كلتا المؤسستين تعي جيداً أن التعاون هو شيئ أساسي لحصول المرضى على أعلى مستويات الرعاية الطبية. نحن نتطلع للعمل معا.

عقب د. خالد البترجي نائب رئيس مجموعة السعودي الألماني: "بعضوية شبكة مايو كلينك للرعاية الصحية نستمر في ابقاء احتياجات مرضانا على قمة أولوياتنا بالحصول على خبرة ومعرفة مايو كلينك لمرضانا"

أضاف مكارم البترجي نائب الرئيس والمدير التنفيذي لهيومانيا :"هدفنا هو جعل الحياة أفضل أينما حللنا .كعضو في شبكة مايو كلينك للرعاية الصحية. سوف تعمل المستشفى السعودي الألماني-القاهرة مع مايو كلينك لدعم رؤيتنا في توفير أعلى جودة للرعاية الطبية لمرضانا في وطنهم".

لقد وضعت مايو كلينك أول ممارسة جماعية متعددة التخصصات الطبية منذ أكثر من 150 عام. وحالياً مايو كلينك هي أكبر مجموعة طبية غير هادفة للربح في العالم تخدم حوالي 1.3 مليون مريض سنويا̋. مايو كلينك تكرس جهودها لتقديم الخدمة الطبية للمرضى باحترام وجودة وتميز. يعمل الأطباء ومقدمي الخدمة الطبية المتقدمة وغيرهم في كافة التخصصات الطبية معاً في مايو كلينك لتطوير المعرفة الطبية من خلال البحث العلمي والتعليم وتطبيق هذه المعرفة في الرعاية الطبية.

كعضو في شبكة مايو كلينك للرعاية الصحية سوف تتمكن المستشفى السعودي الألماني -القاهرة من استخدام: 

اسأل خبير مايو:
وهي أداة لتقديم الرعاية الطبية والتي تقدم معلومات طبية غاية في الدقة لمئات من الحالات المرضية وتشمل بروتوكولات طبية وتوصيات للعلاج الأمثل ومراجع طبية. قاعدة البيانات هذه يمكن استخدامها أينما يتم توفير الرعاية الصحية.


استشارة إلكترونية:
الاستشارة الإلكترونية تمكن أطباء المستشفى السعودي الألماني -القاهرة من التواصل مع الاستشاريين في مايو كلينك للحصول على رأي ثان في حالات مرضية محددة في حالة ما إن كان هذا يخدم مصلحة المريض.

المجلس الإلكتروني:
هو عبارة التواصل عن طريق النقل الحي المرئي مما يمكن الفريق الطبي في المستشفى السعودي الألماني القاهرة من مراجعة ومناقشة الحالات المعقدة مع فريق مايو كلينك متعدد التخصصات وأيضا̋ أطباء آخرون من أعضاء شبكة مايو كلينك للرعاية الصحية.

استشارة الخدمات الصحية:
كعضو في شبكة مايو كلينك للرعاية الصحية..تستطيع المستشفى السعودي الألماني -القاهرة الحصول على خبرات ومعرفة مايو كلينك لتحقيق الأهداف المرجوة طبياً وعملي . 
يمكن للعاملين بالمستشفى السعودي الألماني -القاهرة استخدام المواد التعليمية المصممة خصيصاً للمرضى مما يعني حصولهم على فرصة للتطوير المهني والتعليم الطبي المستمر . 
منذ انشاءها في 2011 تضم شبكة مايو كلينك للرعاية الصحية 40 عضوا في الولايات المتحدة الأمريكية,وآسيا, والمكسيك، والشرق الأوسط . 

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر