جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مقتل فتاتين بـ 10 رصاصات في العبور سيليكون 21 تشارك بجناحين في الدورة 22 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2018 هواوي تطلق ميزة HiAI 2.0 وتعبر عن التزامها بخلق أفضل تجارب التطبيقات المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي القمة السنوية الخامسة للسيارات "إيجيبت إوتوموتيف" تنطلق 4 ديسمبر المقبل انطلاق أول شعبة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة التجارية بالإسكندرية اتصالات مصر تدعم متحف نجيب باشا محفوظ بقسم أمراض النساء والتوليد بقصر العيني "أﭬايا" تستعرض حلولها المبتكرة للاقتصاد الخدمي المتنامي في مصر خلال "معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018" 10 شركات ناشئة من أعضاء شعبة الاقتصاد الرقمي تنطلق من Cairo ICT 2018 إلى CES بأميركا بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يتفقد مشروع الطريق المواظى لشارع "شبين الكوم" أمام الموقف العمومى محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع تطوير المحاور المرورية ويتابع أعمال الاصلاح لخط المياه لمدينة المستقبل

اقتصاد

هواوي تطلق ميزة HiAI 2.0 وتعبر عن التزامها بخلق أفضل تجارب التطبيقات المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي

الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 05:19 م
ads
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا
أطلقت هواوي HiAI 2.0 وهي منصة مفتوحة تم تصميمها لتسهيل عمليات الذكاء الاصطناعي في الأجهزة، خلال مؤتمر هواوي الثالث إيكو كونكت يروب.  وتقدم أحدث المنصات هذه لمطوري البرامج نظام بيئي يمكنهم من استغلال قدرات رقائق المعالجة والأجهزة وخدمات السحب التي صنعتها هواوي عن طريق HiAI Foundation و HiAI Engine و HiAI Service .

Lu Wenyu

لو ونيو، خبير الذكاء الأصطناعي في قسم إدارة المنتجات في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، يعلن طرح HiAI 2.0

 

وقال لو ونيو، خبير الذكاء الأصطناعي في قسم إدارة المنتجات في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، " بعد إعلاننا عن منصة الحوسبة النقالة المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي Huawei HiAI 1.0 في أبريل 2018، وتزويد المطورين والمشغلين بواجهات برمجة التطبيقات، انخفضت المدة الزمنية المستغرقة لخلق التطبيقات وتخلصنا أيضا من تعقيدات تطوير التطبيقات. وسوف تقدم منصة HiAI 2.0 مزيدا من قوة الحوسبة وواجهات برمجة تطبيقات متعددة غنية وممتازة إضافة إلى دعم أفضل عبر سلسلة واسعة من الأجهزة. و يقلل ذلك إلى حد كبير عوائق دخول عالم تطوير الذكاء الاصطناعي، مما يفسح المجال لعدد أكبر من المطورين الانضمام إلى عالم التطبيقات وخلق برامج مثيرة تنال إعجاب المستخدمين."

 

منصة Huawei HiAI 2.0 تسهل تطوير وتشغيل التطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي

وتقدم منصة HiAI الجديدة لمطوري البرامج منافذ أكبر للاستفادة من قدرات رقائق المعالجة والأجهزة والسحب الالكترونية التي تطورها هواوي. ووتضمن المنصة HiAI Foundation و HiAI Engine و HiAI Service و جميعها يعمل بتناغم من أجل تلبية جميع احتياجات المطورين.

1.      وتفسح HiAI Foundation للمطورين استخدام قدرات رقائق المعالجة الهائلة من أجل دعم العديد من المشغلين وإطارات العمل، فضلا عن القدرات الحسابية المتقدمة. وتستفيد منصة HiAI من قدرات رقاقة المعالجة Kirin 980 إضافة إلى وحدة المعالجة العصبية المزدوجة لغرض مضاعفة سرعة التعرف على الصور مقارنة بالجيل السابق من الرقاقة، أو ما يعادل 4500 صورة في الدقيقة الواحدة. وتدعم المنصة أيضا عددا كبيرا من المشغلين ونماذج التطوير، لهدف خلق بيئة مناسبة لمجرى عمل التطبيقات المدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل تجارب الاستخدام.

2.      ويقدم HiAI Engine المزيد من الخيارات لمهندسي التطبيقات في السوق. بفضل واجهات برمجة التطبيقات المزودة على المنصة  يتمكن المطورون من دمج عناصر رئيسية لمشاريعهم وتركيز جهودهم لتقديم منتج مذهل بحق. ولعل أفضل الأمثلة وأحدثها لمنصة HiAI Engine هي سلسلة هواتف Huawei Mate 20 التي تم إطلاقها مؤخرا. وباستخدام ميزة سبوت لايت ريل الرائدة، يمكن التعرف على الفيديوهات التي تصف نفس الشخص وتوليد  مقطع مونتاج تلقائيا يتراوح مدته 10 ثوان. وتعتمد ميزة سبوت لايت ريل بذلك على قدرة التعرف على الوجه والقيم الجمالية التي يقدمها AI Engine. وبفضل تحسين قوة الحوسبة لمنصة HiAI أصبح AI Engine قادرا على إتمام عمليات التحرير التلقائي على الهواتف المحمولة.

3.      وتبني HiAI Service جسرا بين حاجات المستخدمين والخدمات المزودة وبفضل هذا الربط، أصبح المطورون قادرون على تقديم خدمات للمستهلكين في الوقت المناسب وبطريقة استباقية.

 

ويتواجد حتى الآن أكثر من 1,000 شريك ومايقارب 450,000  مطور يعملون بكل جدية واجتهاد ضمن النظام البيئي لهواوي HiAI ويقدمون أفضل الخدمات و التطبيقات المزودة بقدرات الذكاء الاصطناعي لأكثر من 300 مليون مستخدم. وتشغل هواوي ضمن برنامج HiAI 13 مركزا للأبحاث والتطوير، ومختبرين مفتوحين حول العالم للتعاون مع مطوري التطبيقات محليا على تطوير أفضل التطبيقات. وتعمل هذه المخابر بمثابة منصات انطلاق لمنتجي التطبيقات الناجحين نحو الشهرة العالمية. وتلتزم هواوي بالعمل مع الشركاء لبناء نظام بيئي مدعوم بقدرات الذكاء الاصطناعي وتقديم أفضل تجارب الاستخدام المزودة بإمكانات الذكاء الاصطناعي.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads