جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مقتل فتاتين بـ 10 رصاصات في العبور سيليكون 21 تشارك بجناحين في الدورة 22 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2018 هواوي تطلق ميزة HiAI 2.0 وتعبر عن التزامها بخلق أفضل تجارب التطبيقات المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي القمة السنوية الخامسة للسيارات "إيجيبت إوتوموتيف" تنطلق 4 ديسمبر المقبل انطلاق أول شعبة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة التجارية بالإسكندرية اتصالات مصر تدعم متحف نجيب باشا محفوظ بقسم أمراض النساء والتوليد بقصر العيني "أﭬايا" تستعرض حلولها المبتكرة للاقتصاد الخدمي المتنامي في مصر خلال "معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018" 10 شركات ناشئة من أعضاء شعبة الاقتصاد الرقمي تنطلق من Cairo ICT 2018 إلى CES بأميركا محافظ الإسماعيلية يوجه بإتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة من قام بتنظيم مهرجان "المبدعات العرب" بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يتفقد مشروع الطريق المواظى لشارع "شبين الكوم" أمام الموقف العمومى

محافظات

8 ملايين جنيه لدعم 3 مشاريع بـ "جامعة بنها "

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 01:54 م
ads
تحيا مصر
طباعة
محمود زعتر

أعلن الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها، عن حصول ثلاثة مشاريع بجامعة بنها على دعم بقيمة 8 ملايين جنيه من وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي، مشيراً إلى أن مركز القياس والتقويم بالجامعة حصل على دعم بقيمة 4 ملايين جنيه على أن تصب نتائجه في 4 كليات هي الطب والهندسة ببنها والتربية الرياضية والتربية النوعية.

كما حصل مشروع القياس الكمي للفيروس الكبدي الوبائي سي بوحدة التحاليل الطبية ذات التخصص الدقيق بقسم الفسيولوجي الإكلينيكية بكلية الطب لاعتماد نتائجه دولياً علي دعم قدره 2 مليون جنيه، ومشروع الفاعلية التعليمية بكلية الفنون التطبيقية حصل على دعم بقيمة 2 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور المغربي لمجلس شؤون الدراسات العليا والبحوث بالجامعة، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف على العلاقات العلمية والثقافية والدكتور ماهر حسب النبي مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي، والدكتور علاء أمين مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة ووكلاء الدراسات العليا بالكليات.

وتحدث المغربي، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الأخيرة برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على إنشاء كلية للعلاج الطبيعي بجامعة بنها، مضيفا أنه جار العمل على إصدار قرار جمهوري بإنشاء الكلية واستكمال القطاع الطبي بالجامعة.

وأكد المغربي، على إشادة أعضاء لجنة تقييم الجامعات الخاصة بمبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لاختيار أفضل جامعة خلال زيارتها لجامعة بنها بأداء التطوير والاستعدادات التي تمت لاستقبال العام الدراسي الجديد بالجامعة.

ومن جانبها، أعلنت الدكتورة إيمان البيطار القائم بعمل عميد كلية الطب عن فتح باب التسجيل للدراسات العليا في 3 أقسام جديدة وهي طب الأسرة وطب الطوارئ والطب الرياضي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads