جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار

تحقيقات

لكبار السن.. تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة "رد الجميل" وموعد صرف العائد

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 03:24 م
ads
تحيا مصر
طباعة
رحاب الخولي
ads

لاستحقاقهم الاحترام، والاعتراف بتفانيهم، والتزامهم بالمساهمة للوصول إلى عالم خال من الخوف والعوز، أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، شهادة بنكية للمسننين، اعتزازا بما بذلوه من جهد ونموذج يحتذى به،.
وتعد "رد الجميل" أول شهادة جديدة من نوعها، ذات عائد أعلى من نظيرتها الموجودة في السوق، وتم تخصيصها لكبار السن أكثرمن 70 عامًا، في 93 فرعًا بمختلف محافظات مصر، بعائد سنوي 17%، بقيمة قدرها 1000 جنيه.
وللحصول على تلك الشهادة، أصدرت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارًا بتسهيل الإجراءات، بتخصيص عدد من موظفي البنك للانتقال إلى منازل غير القادرين، وفتح حساب لهم.
ومن جانبه، أعلن بنك ناصر الاجتماعي، الأوراق المطلوبة وهى، بطاقة الرقم القومي، والرقم التأميني الخاص بالمستهدف، وأصل من شهادة الميلاد، وغاز أو كهرباء .
كانت قد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أثناءاحتفالها باليوم العالمي للمسنين، عن طرح شهادة بنكية "رد الجميل لكبار السن" بعائد 17%، بهدف دعمهم وإبراز دورهم في التنمية الشاملة، ولزيادة ظهور كبار السن كأعضاء مشاركين في المجتمع ملتزمين بتحسين التمتع بحقوق الإنسان في العديد من مجالات الحياة، وليس فقط تلك التي تتصل بهم بشكل مباشر.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، إن تلك الشهادة سيتفيد منها عدد كبير من كبار السن" المسنين"، وسيتم صرف عائد الشهادة عند نهاية المدة.

وأضافت " الألفي" أن الوزارة تقوم حاليًا بتفعيل مشروع "جليس المسن" لتقديم الرعاية للمسن في منزلة، فضلا عن إطلاق عدد من المشروعات التي تعمل على تقديم رعاية أفضل للمسنين.
جدير بالذكر، أن هناك أكثر من 700 مليون شخص فوق سن الستين، حيث أعلنت منظمة الأمم المتحدة، أنه بحلول عام 2050، سيكون عددهم بليوني نسمة، أي أكثر من 20 في المائة من سكان العالم، 60 سنة أو أكثر، وستكون الزيادة في عدد كبار السن أكبر وأسرع عدد في العالم النامي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads