جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

مدير إدارة الزراعية بالقنطرة غرب: نستهدف زراعة 4000 فدان فراولة لإنتاج نحو 40 ألف طن

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 06:19 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر


أعلن مدير الادارة الزراعية بالقنطرة غرب أنه تم زراعة الفى فدان فراولة فى العام الماضى أنتجت ما يزيد عن 20 ألف طن فراولة من أجود الأنواع التى تم تصديرها للخارج وأنه من المستهدف هذا العام زراعة أربع آلاف فدان تصل إنتاجيتها لنحو 40 الف طن دونما أى إستخدام للمبيدات الحشرية .

واضاف نستهدف زيادة الإنتاجية عاما بعد عام ورفع معدلات التصدير وتشجيع الإستثمار الزراعى لمنتجاتنا الزراعية النظيفة التى تلقى قبولا بالأسواق الأوروبية دون منافس.

وأشار إلى أننا فى إدارة القنطرة غرب الزراعية نقاوم حشرات وآفات نبات الفراولة بإطلاق نوع من المفترسات وهى نوع من العناكب يتغذى على العنكبوت الأحمر الذى يغتال الفراولة وتنتج هذه المفترسات من معامل مركز القصاصين الجديدة كما يتم إنتاج نوع طفيل يتغذى على صانعات الأنفاق فى أشجار الموالح وتوزع هذه الأصناف مجانا على المزارعين ومن خلال الجمعيات الزراعية .

خلال زيارة اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية لمقر الإدارة الزراعية بمركز ومدينة القنطرة غرب والتى رافقه خلالها المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة وسامى علام رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب والدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة وعدد من القيادات التنفيذية .

مدير إدارة الزراعية بالقنطرة غرب: نستهدف زراعة 4000 فدان فراولة لإنتاج نحو 40 ألف طن

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر