جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار

اقتصاد

هيئة قناة السويس تختتم فعاليات ندوة الإسعافات الأولية تحت عنوان "معًا نحو صحة أفضل"

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 07:53 م
ads
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
ads


تحت رعاية الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة القناة، اختتمت هيئة قناة السويس، مساء أمس الأربعاء فعاليات الندوة الطبية للتوعية بالإسعافات الأولية تحت عنوان "معًا نحو صحة أفضل" والتي تم إقامتها على مدار يومي الإثنين والأربعاء 18 و 20 سبتمبر 2018 بمدينتي بورسعيد و الإسماعيلية.

أقيمت الندوة الختامية تحت إشراف المحاسب عاطف جرجس مدير إدارة الخدمات، حضرها عدد من قيادات الهيئة على رأسهم الأستاذ محمود رزق مستشار رئيس الهيئة لمشروعات التنمية والدكتور صفوت أبوالنور الرفاعي مدير مستشفى نمرة 6 بالإسماعيلية والدكتور صفوت عبدالمقصود نقيب صيادلة الإسماعيلية، ونخبة من الأطباء والصيادلة والقائمين على القطاع الطبي والدوائي بالهيئة والعاملين بالهيئة وذويهم.

وتولى تنظيم الندوة مركز المعلومات الدوائية بمستشفى نمرة 6 بالإسماعيلية، بالتعاون مع قسم الطواري بالمستشفى  وقطاع الصيدليات التابع لهيئة قناة السويس بمحافظة بورسعيد.

وخلال كلمته، وجه المحاسب عاطف جرجس، الشكر للفريق مُهاب مميش على جهوده المستمرة لتطوير المنظومة الصحية بمنطقة القناة، عبر تزويد مستشفيات هيئة قناة السويس في مدن بورسعيد والإسماعيلية والسويس بأحدث الأجهزة الطبية واستقطاب كوادر طبية متميزة في جميع التخصصات.

وأوضح أن ندوة الإسعافات الأولية التي تهدف إلى توعية المواطنين بكيفية التعامل الصحيح مع الحالات الطارئة، هي أحد ثمار مركز المعلومات الدوائية في مستشفى نمرة 6، والذي وافق الفريق مهاب مميش على إنشائه هذا العام، مشيرًا إلى المنظومة الطبية بالهيئة التي شهدت مؤخرًا حزمة من الإنجازات أبرزها تطوير وتوسعة معامل التحاليل الطبية بمستشفى نمرة 6 والمركز الطبي شوقي خلاف بالإسماعيلية.

وأضاف جرجس أنه جاري العمل الآن على إنشاء وحدة متكاملة للقلب، ستكون أول وحدة من نوعها بمنطقة القناة وسيتم الانتهاء منها قبل نهاية العام، فضلاً عن المضي قدمًا في الأعمال الإنشائية لبنك الدم الخاص بمستشفى نمرة 6 للمساهمة في توفير احتياجات منطقة القناة من أكياس الدم، لافتًا إلى استكمال كافة الاجهزة المطلوبة للعلاج الطبيعي بالإسماعيلية وبورسعيد، والتعاقد على شراء سيارات إسعاف حديثة لدعم أسطول سيارات الإٍسعاف بالهيئة.

هذا وتمتد إسهامات قناة السويس الطبية إلى المشاركة في الحملات القومية، إذ أشار مدير إدارة الخدمات إلى إصدار الفريق مهاب مميش تعليمات بالمشاركة في الحملة التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للقضاء على قوائم الانتظار، وكان للهيئة السبق في إبرام بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة في هذه الحملة القومية الهامة.

كما أكد جرجس، تلقي توجيهات من رئيس هيئة قناة السويس بالمشاركة في الحملة القومية "مصر خالية من فيروس سي 2020"  تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وفي ضوء ذلك تم توقيع  بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة لتساهم قناة السويس في الحملة اعتبارًا من 1 أكتوبر المقبل بمحافظة بورسعيد على أن يليها محافظتي الإسماعيلية والسويس.

ومواصلةً للمسؤولية المجتمعية لقناة السويس، نوه جرجس بأن قناة السويس قامت بتوفير أحدث أجهزة علاج حصوات الكلى بمديريات الصحة في محافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

وشاهد الحضور خلال الندوة عدداً من المحاضرات الخاصة بالإسعافات الأولية في عدة تخصصات تشمل التعامل الصحيح والسريع مع الحروق والجروح والكسور والنزيف ولدغات الحيوانات، والتدابير الوقائية منها، وتصحيح المفاهيم الخاطئة في التعامل مع الإصابات المختلفة مثل ضربات الشمس والإجهاد الحراري والتسسم الغذائي .

هيئة قناة السويس تختتم فعاليات ندوة الإسعافات الأولية تحت عنوان "معًا نحو صحة أفضل"
هيئة قناة السويس تختتم فعاليات ندوة الإسعافات الأولية تحت عنوان "معًا نحو صحة أفضل"
هيئة قناة السويس تختتم فعاليات ندوة الإسعافات الأولية تحت عنوان "معًا نحو صحة أفضل"

إرسل لصديق

ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads