جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار

محافظات

رفع درجة الاستعداد القصوى بـ"صحة القليوبية " استعدادا لعيد الفطر

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 03:17 م
ads
تحيا مصر
طباعة
محمود زعتر
ads

أمر الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة وهيئة أسعاف القليوبية .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع جميع مديري المستشفيات و مديري الإدارات الصحية علي مستوي المحافظة لمناقشة خطة الطواريء كما أمر بمنع إجازات مديري المستشفيات وضرورة تواجدهم بالعمل طوال أيام العيد للاستعداد التام للتعامل مع الحالات الحرجة والعاجلة .

ومن جانبه قال سيد مراد مدير عام الطب العلاجي أن خطة المديرية تتمثل في مضاعفة أعداد الأطقم العاملة طوال 24 ساعة من الأطباء والتمريض وباقي العاملين بأقسام الطواريء مع زيادة عدد الاستشاريين والاخصائيين خاصة في تخصصات الجراحة والعظام والتخدير والباطنة والرعاية المركزة .

وكذلك زيادة عدد أسرة الطواريء عن طريق توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية مع وجود أطباء وتمريض مدربين على أعمال الإنعاش القلب الرئوي والتعامل مع الحالات الحرجة، وتوافر الأدوية والمستلزمات بكميات إضافية مع تواجد صيدلي على مدار الساعة وتوافر أكياس الدم من الفصائل المختلفة وبكميات مناسبة كذا توافر اسطوانات الأكسجين وتوافر الإنارة البديلة ومستلزمات التشغيل بكفاءة عالية .

كما أضاف مراد أن غرفة الطواريء بالمديرية تعمل على مدار اليوم والليلة برئاسته مع متابعة تواجد النوبتجيات بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة وجاهزية تلقي البلاغات عن أي حالة طارئة مع سرعة اتخاذ الاجراء اللازم على الفور .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads