جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
محافظ القليوبية يستقبل رئيس 'قضايا الدولة' لافتتاح فرع الهيئة الجديد ببنها بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يشرف على حملة لإزالة الإشغالات فى شارع "العشرينى" بحى ثانى CADCAMCIM تحتفل بإطلاق الإصدار الجديد من برنامج SOLIDWORKS بيبسيكو مصر تعلن عن استثماراتها وخطوط انتاجها الجديدة خلال الأربع سنوات المقبلة بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يترأس حملة لإزالة الإشغالات بحى أول "مميش" يصدر قراراً بخفض رسوم الميناء والرسو والإرشاد لسفن الحاويات والعبارات القادمة من الموانيء الأجنبية إلى ميناء شرق بورسعيد "مميش" يعلن نجاح المناورة مكافحة التلوث " تمساح 3" ويؤكد التزام الهيئة بالحفاظ على معايير السلامة البيئية الموافقة على اقامة ثلاث مشروعات استثمارية جديدة بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية بتكلفة 5و1 مليون جنيه "هدى عبد العزيز" مديرا للإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية بمحافظة الإسماعيلية لوفتهانزا تستهدف رفع الجودة وتحسين التقييمات الفورية

الاخبار

والى : الأربعاء بدءصرف مليار ومائة مليون جنية لمستفيدى تكافل وكرامة

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 03:00 م
ads
تحيا مصر
طباعة
رحاب الخولي
ads

والى : 2,25 مليون أسرة مستفيدة من تكافل وكرامة تحصل على مليار ومائة مليون جنية قبل عيد الفطر
والى :أتاحة مليار ومائة مليون جنية لمستفيدى تكافل وكرامة قبل عيد الفطر
بناءا علي توجيهات السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي أنه بمناسبة عيد الفطر المبارك تقرربدأ صرف مستحقات الاسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدى "تكافل وكرامة " يوم الاربعاء الموافق 13 يونيه بدلا من الجمعه 15 يونيه أي قبل ميعاد صرفها بيومين فى جميع مكاتب البريد على الجمهورية والبالغ عددها 3800 مكتب بريد.
ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من الدعم النقدي فى شهر يونيه 2,248,000 أسرة بما يشمل قرابة 10 ملايين فرد، ويبلغ إجمالي المبالغ المنصرفه أكثر من مليار ومائة مليون جنية جنيه مصري.
وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى أن برنامج "تكافل وكرامة" يستهدف دعم الأسر المصرية تحت خط الفقر ويشمل البرنامج 5630 قرية فى 345 مركز بجميع محافظات الجمهورية ،وبلغ إجمالى ما تم صرفه للوجه القبلى حوالى 72% من موازنة البرنامج حتى الان، وتأتى محافظات قنا وأسيوط وسوهاج وبنى سويف والمنيا فى مقدمة المحافظات التى استفاد سكانها من برنامج الدعم النقدى المشروط تكافل وكرامة وأن قاعدة بيانات الأسر الفقيرة والقريبة من الفقر تشمل أكثر من 23 مليون مواطن في الوقت الحالي.
وأضافت والي أن وزارة التضامن تبذل جهوداً كبيرة في توحيد منظومة الدعم النقدي لتشمل جميع المستحقين والمستفيدين من الدعم النقدي بما يشمل تكافل وكرامة وأيضأ الضمان الاجتماعي. فالمعاشات الضمانية تم إقرارها في عام 1977 لمواجهة موجات التضخم وتم زيادة المستفيدين منها تدريجياً حتى وصلت لقرابة 1,7 مليون أسرة كما أنه لم يتم مراجعتها أو تدقيقها من سنوات عديدة. لذا، بدأت وزارة التضامن منذ نهاية العام الماضي في تنفيذ عمليات مراجعة جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي وإعادة تسجيلهم والبت في مدى استحقاقهم بناءً على قياسات ومعايير الفقر الموحدة التي تُنفذ في برنامج تكافل وكرامة والتي شارك فيها العديد من الخبراء المحليين والدوليين بإستخدام إحصاءات الفقر الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. وفي عامي 2014 و 2015، تم استكمال الأرقام القومية لكل الأسر والفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي، حيث كان يتم التسجيل بإسم عائل الأسرة فقط وليس بالرقم القومي ويدون تسجيل بيانات أفراد الأسرة على قواعد البيانات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads