جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
محافظ القليوبية يستقبل رئيس 'قضايا الدولة' لافتتاح فرع الهيئة الجديد ببنها بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يشرف على حملة لإزالة الإشغالات فى شارع "العشرينى" بحى ثانى CADCAMCIM تحتفل بإطلاق الإصدار الجديد من برنامج SOLIDWORKS بيبسيكو مصر تعلن عن استثماراتها وخطوط انتاجها الجديدة خلال الأربع سنوات المقبلة بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يترأس حملة لإزالة الإشغالات بحى أول "مميش" يصدر قراراً بخفض رسوم الميناء والرسو والإرشاد لسفن الحاويات والعبارات القادمة من الموانيء الأجنبية إلى ميناء شرق بورسعيد "مميش" يعلن نجاح المناورة مكافحة التلوث " تمساح 3" ويؤكد التزام الهيئة بالحفاظ على معايير السلامة البيئية الموافقة على اقامة ثلاث مشروعات استثمارية جديدة بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية بتكلفة 5و1 مليون جنيه "هدى عبد العزيز" مديرا للإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية بمحافظة الإسماعيلية لوفتهانزا تستهدف رفع الجودة وتحسين التقييمات الفورية

الاخبار

التضامن الاجتماعي تناقش آخر استعدادات موسم الحج

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 02:19 م
ads
تحيا مصر
طباعة
رحاب الخولي
ads

اجتمعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بالمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي لمناقشة التعليمات الواردة من الجانب السعودي بشأن تطبيق المملكة العربية السعودية نظام تسجيل بصمة اليد والعين لكل مواطن للحصول على تأشيرة الحج.
وصرحت والي انه سوف يتم البدء في تسجيل البصمة للمواطنين عقب أجازه عيد الفطر المبارك مباشرةً من خلال مكاتب شركة تساهيل بالمحافظات حيث يتم الحصول على البصمة لكافة المواطنين ممن تقل أعمارهم عن 80 عاماً وتسجل مجاناً دون سداد أي رسوم وهي شرط أساسي للحصول على التأشيرة.
كما أكد ايمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ان مجلس أمناء المؤسسة قد قرر إيفاد مندوبين مع الحجاج في كل محافظة للتنسيق مع مكاتب شركة تساهيل لوضع برنامج زمني للحصول على البصمة تمهيداً لإرسال الجوازات لوزارة الداخلية المصرية والقنصلية السعودية لإصدار التأشيرات.
هذا وقد تم اعتماد قائمة الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة وفقاً للتعاقدات التي تم إبرامها مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بالسعودية وتم خلال الاجتماع الموافقة على خطة سفر الحجاج للأراضي السعودية اعتباراً من يوم 2/8/2018 حتى 14/8/2018 وبرنامج تسكين المحافظات في الفنادق لكل مستوى.
وقد أكدت الوزيرة على أهمية سفر لجنة قبل سفر الحجاج بفترة كافية لتقوم بمراجعة كافة الخدمات والفنادق لتكون في أتم الاستعداد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام والعمل على تكثيف برامج توعية وتأهيل الحجاج عقب أجازه العيد مباشرةً حتى موعد سفر أول أفواج الحج.
جدير بالذكر أنه قد تم اختيار 270 مشرف أساسي و80 مشرف احتياطي يمثلون كل محافظات مصر وقد تم اختيارهم وفقاً لاختبارات تحريرية وشفوية تم اجراءها تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعي لضمان تقديم أفضل الخدمات لحجاج الجمعيات الاهلية حيث ان الوزارة تسعى دائماً الى تقديم مستوى متميز في تنظيم حج الجمعيات الاهلية الذي يخدم هذا العام 12 ألف حاج يمثلون 3450 جمعية أهلية.
هذا وقد تم اسناد الاشراف على بعثة الحج الرسمية لجمهورية مصر العربية لوزارة التضامن الاجتماعي هذا العام وللعام الثالث على التوالي نظراً لما تقدمه الوزارة من مستويات متميزة في تنظيم بعثات الحج من خلال المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads