جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مقتل فتاتين بـ 10 رصاصات في العبور سيليكون 21 تشارك بجناحين في الدورة 22 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2018 هواوي تطلق ميزة HiAI 2.0 وتعبر عن التزامها بخلق أفضل تجارب التطبيقات المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي القمة السنوية الخامسة للسيارات "إيجيبت إوتوموتيف" تنطلق 4 ديسمبر المقبل انطلاق أول شعبة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة التجارية بالإسكندرية اتصالات مصر تدعم متحف نجيب باشا محفوظ بقسم أمراض النساء والتوليد بقصر العيني "أﭬايا" تستعرض حلولها المبتكرة للاقتصاد الخدمي المتنامي في مصر خلال "معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018" 10 شركات ناشئة من أعضاء شعبة الاقتصاد الرقمي تنطلق من Cairo ICT 2018 إلى CES بأميركا بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يتفقد مشروع الطريق المواظى لشارع "شبين الكوم" أمام الموقف العمومى محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع تطوير المحاور المرورية ويتابع أعمال الاصلاح لخط المياه لمدينة المستقبل

الاخبار

التضامن الاجتماعي تناقش آخر استعدادات موسم الحج

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 02:19 م
ads
تحيا مصر
طباعة
رحاب الخولي

اجتمعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بالمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي لمناقشة التعليمات الواردة من الجانب السعودي بشأن تطبيق المملكة العربية السعودية نظام تسجيل بصمة اليد والعين لكل مواطن للحصول على تأشيرة الحج.
وصرحت والي انه سوف يتم البدء في تسجيل البصمة للمواطنين عقب أجازه عيد الفطر المبارك مباشرةً من خلال مكاتب شركة تساهيل بالمحافظات حيث يتم الحصول على البصمة لكافة المواطنين ممن تقل أعمارهم عن 80 عاماً وتسجل مجاناً دون سداد أي رسوم وهي شرط أساسي للحصول على التأشيرة.
كما أكد ايمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ان مجلس أمناء المؤسسة قد قرر إيفاد مندوبين مع الحجاج في كل محافظة للتنسيق مع مكاتب شركة تساهيل لوضع برنامج زمني للحصول على البصمة تمهيداً لإرسال الجوازات لوزارة الداخلية المصرية والقنصلية السعودية لإصدار التأشيرات.
هذا وقد تم اعتماد قائمة الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة وفقاً للتعاقدات التي تم إبرامها مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بالسعودية وتم خلال الاجتماع الموافقة على خطة سفر الحجاج للأراضي السعودية اعتباراً من يوم 2/8/2018 حتى 14/8/2018 وبرنامج تسكين المحافظات في الفنادق لكل مستوى.
وقد أكدت الوزيرة على أهمية سفر لجنة قبل سفر الحجاج بفترة كافية لتقوم بمراجعة كافة الخدمات والفنادق لتكون في أتم الاستعداد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام والعمل على تكثيف برامج توعية وتأهيل الحجاج عقب أجازه العيد مباشرةً حتى موعد سفر أول أفواج الحج.
جدير بالذكر أنه قد تم اختيار 270 مشرف أساسي و80 مشرف احتياطي يمثلون كل محافظات مصر وقد تم اختيارهم وفقاً لاختبارات تحريرية وشفوية تم اجراءها تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعي لضمان تقديم أفضل الخدمات لحجاج الجمعيات الاهلية حيث ان الوزارة تسعى دائماً الى تقديم مستوى متميز في تنظيم حج الجمعيات الاهلية الذي يخدم هذا العام 12 ألف حاج يمثلون 3450 جمعية أهلية.
هذا وقد تم اسناد الاشراف على بعثة الحج الرسمية لجمهورية مصر العربية لوزارة التضامن الاجتماعي هذا العام وللعام الثالث على التوالي نظراً لما تقدمه الوزارة من مستويات متميزة في تنظيم بعثات الحج من خلال المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads