جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار

محافظات

مدير التموين بالإسماعيلية فى حوار مع تحيا مصر: لدينا معارض لسلع رمضان بأسعار مخفضة بجميع المراكز

الأحد 13/مايو/2018 - 10:57 م
ads
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
ads

فى إطار إستعدادات محافظة الإسماعيلية لإستقبال شهر رمضان، قامت جريدة "تحيا مصر" بإجراء حوار مع نبيل الغريب مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية، للتعرف على إستعدادات المديرية لإستقبال شهر رمضان، من ناحية إقامة المعارض، وحجم السلع المتوفرة، ومراقبة الأسواق .

ما هى إستعدادات مديرية التموين لتوفير السلع الغذائية خلال شهر رمضان ؟

تم رفع كفائة عدد من معارض السلع الغذائية فى جميع مراكز المحافظة ، وتوسيع مساحة المعارض، وذلك لتوفير السلع الغذائية وسلع شهر رمضان، كما انه هناك لأول مرة تنسيق مع عدد من السوبر ماركت والهايبر بالمحافظة لتخصيص جناح فيهم لعرض سلع "أهلا رمضان" بأسعار مخفضة خلال 15 يوم ، حتى يشارك جميع المحلات الكبرى فى توفير سلع رمضان.

طالب المواطنين فى حى ثانى بمدينة الإسماعيلية خلال السنوات الماضية بإنشاء أكثر من معرض بالحى لتلبية حاجات المواطنين نظرا لكونه أكبر الاحياء مساحة وتعدد سكان بمدينة الاسماعيلية .. هل يمكن إقامة معارض بالحى خلال شهر رمضان؟

بالفعل تم إفتتاح عدد من المعارض الدائمة بنطاق حى ثانى خلال الأشهر الماضية، حيث تم إفتتاح منفذ دائم لبيع السلع الغذائية واللحوم والدواجن بدوران شارع رضا فى حى ثانى، كما أن يوجد منفذ أخر بمنطقة سنترال الإسماعيلية الرئيسى  بجوار دلتا ماركت والمنفذ تابع لشركة الصالحية وجارى رفع كفائته لتوفير الخضراوات والفواكه والسلع الأساسية والغذائية، وجارى إفتتاح جناح بالمنفذ لسلع شهر رمضان، كما أنه جارى تطوير سوق السلام خلال نهاية العام الجارى ليكون به معرض دائم للسلع الغذائية تابع للتموين لخدمة المواطنين بتلك المنطقة.

هل هناك معرض للسلع الغذائية تابع للتموين بجوار سوق الجمعة بوسط مدينة الإسماعيلية؟

لا يوجد معرض للتموين بمنطقة سوق الجمعة، لان السوق مناسب ومتوفر فيه كافة السلع الغذائية والخضراوات والفواكه واللحوم والدواجن والأسماك، وجميع السلع بالسوق أسعارها مناسبة للمواطن .

وما هى الإستعدادات للمعرض الدائم للتموين بنادى المنتزه بمنطقة الشيخ زايد؟

تم رفع كفائة المعرض وزيادة المساحة بالمعرض، وذلك لزيادة العارضين للسلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك والخضراوات والفواكه،  إضافة إلى وجود جناح خاص لصرف السلع التموينية، وجناح خاص للجيش الثانى والذى يقوم بتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، كما أنه سيتم إفتتاح جناح خاص لبيع السلع الغذائية الخاصة بشهر رمضان.

متى سيتم إفتتاح معرض "أهلا رمضان" بالإسماعيلية.. وماهى مدة المعرض؟

معرض أهلا رمضان يقام بجميع أنحاء الجمهورية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبالتعاون مع الغرف التجارية، وسيتم إفتتاح المعرض فى 10 مايو بنادى مركز شباب الشيخ زايد، ويستمر حتى 15 مايو، وفى حالة زيادة الاقبال سيتم مدة المعرض فترة أخرى .

ما هى السلع التى سيتم عرضها بمعرض "أهلا رمضان" ؟

يقام المعرض على مساحة 1000 متر، ويشمل 44 جناح، وسيتم عرض جميع السلع الغذائية الأساسية واللحوم والدواجن، وجميع السلع الغذائية الخاصة بشهر رمضان .
كما ان المعرض لأول مرة سيتم عرض فيه الملابس الجاهزة الرجالى والحريمى وملابس الأطفال، بالتعاون مع الأسر المنتجة، كما سيتم عرض منتجات سيدات الأعمال بالإسماعيلية، ليصبح معرض شامل.

وما هى إستعدادات التموين لمواجه إرتفاع الأسعار والمراقبة على الأسواق؟

وجهت بضرورة تشديد الرقابة التموينية من خلال القيام بالعديد من الحملات بالتنسيق مع الجهات الاخرى الرقابية ومباحث التموين، والطب البيطرى، والطب الوقائى، حتى يتم التأكد من أن جميع السلع الغذائية المعروضة بالأسواق سليمة وجيدة وصالحة للإستهلاك الآدمى.
ونظر لبدء إرتفاع أسعار الأرز بالمحافظة لزيادة الإقبال عليه خلال شهر رمضان، فقد وجهت خلال الحملات التموينية، بمصادرة شكائر الارز التى ليس عليها أى بيانات أو أسعار، وإعادة بيعها للمواطنين بأسعار مخفضة .

مع تزايد الإقبال على شراء السلع الغذائية خلال شهر رمضان هل هناك مخزون من السلع الغذائية كافى؟

يوجد مخزون كبير من السلع الغذائية، والتى تغطى إحتياجات المواطنين خلال شهر رمضان، كما انه يوجد دفعة من السلع الغذائية على بطاقات التموين خلال 27 مايو، إضافة إلى توفر سلع شهر يونيو.
إضافة إلى توفير كميات كبيرة من الزيت والسكر لتلبية إحتياجات المواطنين ، وتوفر بدائل للأرز على بطاقات التموين مثل  المكرونة والدقيق، نظرا لعدم توفيرة بكميات بالتموين، أما باقى السلع على بطاقة التموين مثل الزيت والمتوفر بكميات بأسعار 13 جنية للزجاجة ، والسكر متوفر أيضا بكميات بأسعر 8.5 جنيه للكيلو.
كما أنه بيتم التنسيق مع الجهات الرقابية لمتابعة مدى توفر السلع الغذائية بالأسواق، إضافة إلى أنه جارى توفير الأرز نظرا لبدء أرتفاع أسعاره مع أقتراب شهر رمضان .
وأناشد المواطنين الحفاظ على بطاقة التموين من التلف لعدم فقدان السلع التموينية خلال الفترة المقبلة، كما أناشد المواطنين بعدم شراء الكثير من السلع لتخزينها مما يترتب على ذلك ضعف المعروض من السلع وبالتالى يرتفع سعرها .

هل هناك توفير كميات من السلع البترولية وأسطوانات الغاز خلال شهر رمضان؟

نعم هناك أسطوانات غاز كافية لشهر رمضان، كما أن السلع البترولية متواجدة بكميات، وهناك مراقبة للأسواق على مدار شهر رمضان، لمواجه اى نقص من السلع البتورلية وأسطوانات الغاز بالمحافظة .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads