جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين تنجح بزيادة حصتها السوقية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 31.25% محافظ الإسماعيلية يسلم 400 عقدا من مشروع القومى لاسكان الشباب بمدينة المستقبل السكنية محافظ الإسماعيلية يناقش سبل التعاون مع مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة لدعم التنمية باالمناطق الصناعية بالمحافظة انطلاق فعاليات مؤتمر هيئة قناة السويس السنوي الخامس لطب القلب والفريق "أسامة" يكرم رموز جراحة القلب والأوعية الدموية نجاح اجراء أول اتصال عبر شبكة بيانات تجارية من الجيل الخامس في بيئة متعددة المزودين والى : مليار ومائة مليون جنية قيمة دعم تكافل فى يوليو مميش : حركة الملاحة تعمل بصورة طبيعية في قناة السويس والقناة تشهد عبور 102 سفينة يومين بالفيديو.. محافظ الإسماعيلية يناقش الآليات التنفيذية للقرار الجمهوري رقم 62 لسنة بشأن خريطة التنمية لأراضى الدولة والي تزور جميل راتب وتوجه بتقديم أعلي مستويات الرعاية الصحية رابطة جي إس إم إيه: ارتفاع أسعار الطيف الترددي تؤثر ســلبا على المستخدمين في الدول النامية

اقتصاد

دراسة جديدة: تحديث الأنظمة التقنية يضع الشركات في طليعة المنافسة

الأحد 15/أبريل/2018 - 05:21 م
ads
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا



أعلنت اليوم شركة "دل إي إم سي" عن نتائج دراسة بحثية جديدة كلّفت شركة "إنتربرايس ستراتيجي غروب" بإجرائها حول مزايا التحول في تقنية المعلومات، والتي أكّدت أن هذا التحول كفيل بإحداث منافع من شأنها دفع عجلات التوسع في الأعمال والابتكار والنمو في الشركات.


ويشهد قطاع الأعمال اليوم ثورة تطور كبيرة، معظمها مدفوعة من قبل شركات تستخدم التقنية بطرق جديدة أو مبتكرة. وتحرص الشركات على اعتماد تقنيات وعمليات ومهارات جديدة لتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء بشكل أفضل، وذلك من أجل الصمود وتحقيق الازدهار في الحقبة الرقمية الراهنة. وتتمثل الخطوة الأساسية الأولى لهذا التغيير في إحداث التحوّل بتقنية المعلومات، لمساعدة الشركات على تسريع طرح المنتجات في الأسواق والاستمرار في المنافسة ودفع عجلة الابتكار. وتُظهر الدراسة المعنونة: "نضج التحوّل التقني 2018" التي أجرتها "إنتربرايس ستراتيجي غروب" بتكليف من "دل إي إم سي" و "إنتل"، أن:


  • 81 بالمئة من المستطلعين متفقون على أنهم سيفقدون ميزة المنافسة في أسواقهم إن لم يقوموا بتبني التحوّل في تقنية المعلومات، وذلك بارتفاع من نسبة 71 بالمئة في دراسة العام 2017.

  • 88 بالمئة يقولون إن شركاتهم تتعرض لضغوط لتقديم منتجات وخدمات جديدة بمعدل متزايد.

  • من المرجّح أن يكون لدى الشركات المتحولة تقنياً فرصة أكبر باثنتين وعشرين مرة لطرح منتجات أو خدمات جديدة قبل الشركات المنافسة.

  • من المرجّح أن يكون لدى الشركات المتحولة تقنياً فرصة أكبر بمرتين ونصف لتصبح في وضع قوي للمنافسة والنجاح في أسواقها في غضون السنوات القليلة المقبلة.

  • من المرجّح أن يكون لدى الشركات المتحولة تقنياً قدرة أكبر بثماني عشرة مرة من منافسيها على اتخاذ قرارات أفضل وأسرع استناداً إلى البيانات التي تتاح لديها، كما تزيد بمقدار الضعف احتمالية تجاوز أهدافها المتعلقة بالإيرادات.


وأكّد جيف كلارك، نائب الرئيس للمنتجات والعمليات لدى "دل تكنولوجيز"، في تعليقه على نتائج الدراسة، أن البيانات هي الميزة التنافسية الجديدة، لكنه أشار في المقابل إلى أنها باتت موزعة بين أطراف الشبكات ومراكز البيانات الأساسية والأنظمة السحابية، وقال: "تدرك الشركات أنه يتعين عليها أن تتحرك بسرعة لتحويل تلك البيانات إلى معلومات مفيدة على الصعيد التجاري، ما يتطلب بنية تحتية تقنية شاملة يمكنها إدارة البيانات وتحليلها وتخزينها وحمايتها في كل مكان توجد فيه، ونحن نعمل على تمكين الشركات من تحقيق نتائج تجارية أفضل، ومنح عملائنا القدرة على جعل هذه الاستراتيجية الشاملة حقيقة واقعة، ما يدفع عجلات الابتكار الثوري قُدّماً دون الخشية من الإخلال بالأعمال التجارية نفسها".

إرسل لصديق

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads