جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مقتل فتاتين بـ 10 رصاصات في العبور سيليكون 21 تشارك بجناحين في الدورة 22 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2018 هواوي تطلق ميزة HiAI 2.0 وتعبر عن التزامها بخلق أفضل تجارب التطبيقات المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي القمة السنوية الخامسة للسيارات "إيجيبت إوتوموتيف" تنطلق 4 ديسمبر المقبل انطلاق أول شعبة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة التجارية بالإسكندرية اتصالات مصر تدعم متحف نجيب باشا محفوظ بقسم أمراض النساء والتوليد بقصر العيني "أﭬايا" تستعرض حلولها المبتكرة للاقتصاد الخدمي المتنامي في مصر خلال "معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018" 10 شركات ناشئة من أعضاء شعبة الاقتصاد الرقمي تنطلق من Cairo ICT 2018 إلى CES بأميركا بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يتفقد مشروع الطريق المواظى لشارع "شبين الكوم" أمام الموقف العمومى محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع تطوير المحاور المرورية ويتابع أعمال الاصلاح لخط المياه لمدينة المستقبل

عربي وعالمي

مجلس الوزراء البريطاني يوافق على اتخاذ اجراءات بشأن سوريا

الخميس 12/أبريل/2018 - 11:11 م
ads
تحيا مصر
طباعة
أكد مجلس الوزراء البريطاني الحاجة إلى اتخاذ اجراءات من شأنها منع النظام السوري من استخدام الأسلحة الكيميائية.

ترأست رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الخميس اجتماعا طارئا للحكومة في "دواننج ستريت" بوس لندن لمناقشة التدخل العسكري المحتمل لبريطانيا في سوريا ، ردا على تقارير استخدام الحكومة السورية أسلحة كيميائية في دوما.

واستدعت ماي كبار المسؤولين بالجيش إلى مقر رئاسة الوزراء بعد أن صرحت بأن "جميع المؤشرات تدل على أن النظام السوري هو المسؤول عن هجوم كيماوي نهاية الأسبوع الماضي".

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء " اجتمع مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم ، حيث اطلع على آخر التطورات بشأن الهجوم على المدنيين الأبرياء في دوما في سوريا يوم السبت الماضي".

وأضاف "وافق مجلس الوزراء على أن نظام الأسد لديه سجل حافل في استخدام الأسلحة الكيماوية ، ومن المرجح جدا أن يكون النظام مسؤولا عن هجوم يوم السبت ، وقالت رئيسة الوزراء إنه مثال إضافي على انتهاك القانون الدولي فيما يتعلق باستخدام الأسلحة الكيميائية".

وتابع البيان "بعد مناقشة ساهم فيها كل عضو في المجلس ، وافق مجلس الوزراء على أنه من الأهمية بمكان ألا يذهب استخدام الأسلحة الكيميائية دون عقاب".

وأكد البيان أن " المجلس وافق على الحاجة إلى اتخاذ اجراء لتخفيف المعاناة الإنسانية ومنع أي استخدام للأسلحة الكيميائية من قبل نظام الأسد" ، مشيرا إلى ضرورة مواصلة رئيسة الوزراء العمل مع الحلفاء في الولايات المتحدة وفرنسا لتنسيق رد دولي.

كان زعيم حزب العمال جريمي كوربين قد طالب الحكومة بالحصول على تفويض من البرلمان قبل شن أي عمل عسكري في سوريا.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads