جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين تنجح بزيادة حصتها السوقية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 31.25% محافظ الإسماعيلية يسلم 400 عقدا من مشروع القومى لاسكان الشباب بمدينة المستقبل السكنية محافظ الإسماعيلية يناقش سبل التعاون مع مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة لدعم التنمية باالمناطق الصناعية بالمحافظة انطلاق فعاليات مؤتمر هيئة قناة السويس السنوي الخامس لطب القلب والفريق "أسامة" يكرم رموز جراحة القلب والأوعية الدموية نجاح اجراء أول اتصال عبر شبكة بيانات تجارية من الجيل الخامس في بيئة متعددة المزودين والى : مليار ومائة مليون جنية قيمة دعم تكافل فى يوليو مميش : حركة الملاحة تعمل بصورة طبيعية في قناة السويس والقناة تشهد عبور 102 سفينة يومين بالفيديو.. محافظ الإسماعيلية يناقش الآليات التنفيذية للقرار الجمهوري رقم 62 لسنة بشأن خريطة التنمية لأراضى الدولة والي تزور جميل راتب وتوجه بتقديم أعلي مستويات الرعاية الصحية رابطة جي إس إم إيه: ارتفاع أسعار الطيف الترددي تؤثر ســلبا على المستخدمين في الدول النامية

عربي وعالمي

مجلس الوزراء البريطاني يوافق على اتخاذ اجراءات بشأن سوريا

الخميس 12/أبريل/2018 - 11:11 م
ads
تحيا مصر
طباعة
أكد مجلس الوزراء البريطاني الحاجة إلى اتخاذ اجراءات من شأنها منع النظام السوري من استخدام الأسلحة الكيميائية.

ترأست رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الخميس اجتماعا طارئا للحكومة في "دواننج ستريت" بوس لندن لمناقشة التدخل العسكري المحتمل لبريطانيا في سوريا ، ردا على تقارير استخدام الحكومة السورية أسلحة كيميائية في دوما.

واستدعت ماي كبار المسؤولين بالجيش إلى مقر رئاسة الوزراء بعد أن صرحت بأن "جميع المؤشرات تدل على أن النظام السوري هو المسؤول عن هجوم كيماوي نهاية الأسبوع الماضي".

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء " اجتمع مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم ، حيث اطلع على آخر التطورات بشأن الهجوم على المدنيين الأبرياء في دوما في سوريا يوم السبت الماضي".

وأضاف "وافق مجلس الوزراء على أن نظام الأسد لديه سجل حافل في استخدام الأسلحة الكيماوية ، ومن المرجح جدا أن يكون النظام مسؤولا عن هجوم يوم السبت ، وقالت رئيسة الوزراء إنه مثال إضافي على انتهاك القانون الدولي فيما يتعلق باستخدام الأسلحة الكيميائية".

وتابع البيان "بعد مناقشة ساهم فيها كل عضو في المجلس ، وافق مجلس الوزراء على أنه من الأهمية بمكان ألا يذهب استخدام الأسلحة الكيميائية دون عقاب".

وأكد البيان أن " المجلس وافق على الحاجة إلى اتخاذ اجراء لتخفيف المعاناة الإنسانية ومنع أي استخدام للأسلحة الكيميائية من قبل نظام الأسد" ، مشيرا إلى ضرورة مواصلة رئيسة الوزراء العمل مع الحلفاء في الولايات المتحدة وفرنسا لتنسيق رد دولي.

كان زعيم حزب العمال جريمي كوربين قد طالب الحكومة بالحصول على تفويض من البرلمان قبل شن أي عمل عسكري في سوريا.

إرسل لصديق

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads