جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

مميش: ارتفاع إيرادات قناة السويس خلال يناير وفبراير الماضى بـ 15% و إرتفاع الحمولات العابرة بـ 11.2 %

الخميس 22/مارس/2018 - 07:03 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر


استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة ، اليوم الخميس ، أن إجمالي الجمولات التي تحققت خلال 2017 تجاوزت لأول مرة مليار طن بضائع وبمعدل مرور يومي وصل إلى 60 سفينة.

كما سجلت إحصائيات الملاحة خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري 2018، تحقيق إيرادات بلغت 887 مليون دولار مقابل  771 مليون دولار بنفس الفترة من العام الماضي بزيادة قدرها 116 مليون دولار بنسبة 15%.

وأضاف أن القناة حققت نمواً أيضاً في حجم الحمولات العابرة، حيث استقبلت القناة حمولات خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري تقدر بـ 171.2 مليون طن، مقارنة بـ 154 مليون طن بزيادة قدرها 17.2 مليون طن، وهو ما يؤكد استمرار الأثار الإيجابية لقناة السويس الجديدة في زيادة أعداد السفن والحمولات العابرة للقناة، وكذلك نجاح السياسات التسويقية المرنة التي اتبعتها الهيئة في جذب خطوط ملاحية جديدة.

كما أكد الفريق مُهاب مميش على أن هيئة قناة السويس أخذت على عاقتها المساهمة في تنمية منطقة سيناء من خلال مشاركتها في تنفيذ البنية التحتية الرابطة بين شرق القناة وغربها، فعلاوة على أنفاق قناة السويس قامت الهيئة بتنفيذ عدد من الكباري الواصلة بين ضفتي القناة مثل كوبري النصر العائم تبعه كل من كوبري الشهيد أحمد المنسي وكوبري الشهيد أبابنوب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر