جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ضوابط وزارة السياحة لسكن المعتمرين المصريين بالسعودية

الجمعة 23/فبراير/2018 - 05:55 ص
تحيا مصر
طباعة
غادة حسام
اعتمدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، الضوابط الجديدة لموسم العمرة للعام الجاري على أن تبدأ أولى الرحلات الخميس القادم وتكون آخرها يوم 15 شوال، وإعطاء الأولية لمن لم يسبق لهم العمرة قبل ذلك.

وتضمنت الضوابط تعليمات خاصة بسكن المعتمرين على أن يتفق مع ضوابط الوزارة ومفعل من قبل السلطات السعودية ويتم الالتزام بالتصنيف السعودي للفنادق المرخصة من قبل هيئة السياحة والآثار السعودية، وألا تزيد المسافة المصرح بها في السكن بمكة المكرمة في البعد عن الحرم عن 3 آلاف متر على أن يتم تحديد المسافة بواسطة برنامج Google Earth، ويحظر السكن بمنطقة الحفاير والأماكن ذات الارتفاعات العالية، إلا في حال توافر جولف كار لخدمة المعتمرين وفي حال زيادة المسافة عن 1250 مترا يشترط توافر حافلة لنقل المعتمرين من وإلى الحرم، وأن تكون الفنادق على شوارع رئيسية وبمنطقة خدمات وألا يقل مستوى السكن عن نجمتين طبقا لتصنيف هيئة السياحة والآثار السعودية مع شرط معاينة لجان الوزارة للسكن واعتماده. 

وتضمنت الضوابط الخاصة بسكن المعتمرين ألا يزيد التسكين بالغرفة عن 4 أفراد كحد أقصى، وتنتهي حدود مسافة التسكين عند فندق بمنطقة محيسن الجن "أبراج بكة" والفندق المقابل له من الجهة المقابلة على الشارع الرئيسي، وأنه لن يتم السماح إلا بالسكن المتاح على موقع الوزارة لخدمات الحج والعمرة.

ويسمح في المدينة المنورة بالسكن في الفنادق الكائنة بمناطق العوالي وقربان الطالع والنازل وشارع الملك فهد وشارع الملك عبد العزيز، بما لا يزيد عن مسافة 800 متر من الحرم النبوي مع مراعاة أن تكون الغرف والأجنحة مزودة بحمامات خاصة.

وشددت الوزارة على الشركات بالالتزام بالتسكين المحدد بالبرامج وفي حالة إخلال الوكيل السعودي بهذا الشرط يتم إخطار لجان الوزارة بالأراضي السعودية بالشكوى ضد الوكيل بحد أقصى 48 ساعة من ميعاد الوصول.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر